الجبير: تقرير «خاشقجي» متناقض.. وتنقصه المصداقية
علق وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير على تقرير مُحقِّقة بالأمم المتحدة، بشأن مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، قائلاً: إن القضاء السعودي فقط له سلطة نظر هذه القضية.
وفي سلسلة تغريدات، قال الوزير السعودي: إن تقرير الأمم المتحدة بشأن خاشقجي يحوي تناقضات، مؤكداً اعتقال عدد من المشتبه بهم في القضية، ومواصلة التحقيق.
وقال الجبير: إن ما جاء في تقرير المُقرِّرة في مجلس حقوق الإنسان «غير الملزم» ليس جديداً، مضيفاً: «يتضمن التقرير تناقضات واضحة وادعاءات، لا أساس لها، تطعن في مصداقيته».
وأوضح أن «المحاكمات الجارية في قضية مقتل المواطن خاشقجي يحضرها ممثلون لسفارات الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن، بالإضافة إلى تركيا ومنظمات حقوقية سعودية».
وتابع: «قيادة المملكة وجَّهت بإجراء التحقيقات اللازمة، التي أدت إلى إيقاف عدد من الأشخاص المتهمين بالقضية. والتحقيقات مستمرة، والمحاكمات جارية».
وأكد أن «الجهات القضائية في المملكة هي الوحيدة المختصة بنظر هذه القضية، وتمارس اختصاصاتها باستقلالية تامة»، معلناً رفض بلاده الشديد «أي محاولة للمساس بقيادة المملكة أو إخراج القضية عن مسار العدالة في المملكة أو التأثير فيه بأي شكل كان».
وأشار إلى أن «سيادة المملكة وولاية مؤسساتها العدلية على هذه القضية أمر لا مساومة فيه».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات