آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

98528

إصابة مؤكدة

580

وفيات

88776

شفاء تام

الجيش الأميركي: الهجوم على الناقلة اليابانية ناتج عن لغم
أعلن الجيش الاميركي اليوم الأربعاء، أنه جمع بصمات من الناقلة اليابانية تتيح له بناء «قضية جنائية»، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن الهجوم على الناقلة اليابانية ناتج عن لغم بحري مشابه للألغام الإيرانية، وأضاف أن اللغم زرع أعلى خط الماء بالناقلة اليابانية، والهدف لم يكن إغراقها كما يبدو.

وأعلن «البنتاجون» أن فريق التحقيق في الهجوم على ناقلة النفط اليابانية في بحر عمان، تمكّن من جمع بصمات لأصابع واليد من على هيكل الناقلة، تسمح ببناء قضية جنائية ضد المسؤولين عن الهجوم.

وقال قائد بالبحرية الأمريكية، إن تقييم القيادة المركزية للبحرية يشير إلى أن الهجوم والضرر الذي لحق بالناقلة «كوكوكا» واقعا نتيجة للغم بحري، و الأضرار التي رُصدت في الناقلة لا يمكن أن تنجم عن جسم طائر اصطدم بها،كما أن الألغام المستخدمة تحمل تشابها صارخا مع ألغام إيرانية جرى الكشف عنها في عروض عسكرية، وإنه عثر على شظايا ألغام ومغناطيس تشير لضلوع إيران في هجوم على ناقلة بالخليج.

وقال ضابط في القيادة الوسطى للقوات البحرية الأميركية في لقاء مع صحافيين في الفجيرة في شرق الإمارات العربية المتحدة، أنهم  جمعوا معلومات يمكن استخدامها لبناء قضية جنائية لمحاسبة الأفراد المسؤولين عن الهجوم.

وكانت الولايات المتحدة قد نشرت، في وقت سابق، صوراً جديدة قالت إنها تدين طهران في الهجوم على ناقلتي نفط في خليج عمان.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking