محادثة ترامب ــ بينغ تقفز بالأسهم الأميركية
سجلت أسهم بورصة نيويورك مكاسب قوية، أمس، بعد أن أبدى الرئيس الأميركي دونالد ترامب تفاؤله بالمحادثات التجارية مع الصين.
وقال ترامب إنه أجرى محادثة هاتفية جيدة مع نظيره الصيني شي جين بينغ، وإنهما سيعقدان «لقاء مطولاً» الأسبوع المقبل خلال قمة مجموعة العشرين.
وكتب ترامب على «تويتر»: «سيبدأ فريقانا محادثات تسبق اجتماعنا»، وفق «فرانس برس».
وتحمل تغريدته نبرة أكثر تفاؤلا لمحادثاته مع شي بعد تساؤلات متزايدة بشأن ما إذا سيتمكّن أكبر اقتصادين في العالم من حل خلافاتهما وإنهاء نزاع تجاري محتدم.
وفتحت الأسهم الأميركية أمس على أعلى مستوياتها في ستة أسابيع أمس، في موجة يقودها المؤشر ناسداك المجمع، حيث عزّزت قرارات التيسير النقدي من البنك المركزي الأوروبي التوقّعات لموقف مماثل من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي).
وارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 116.35 نقطة بما يعادل 0.45 في المئة؛ ليصل إلى 26228.88 نقطة، وزاد المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 17.04 نقطة أو 0.59 في المئة، مسجلاً 2906.71 نقاط، وتقدّم «ناسداك» 75.95 نقطة أو 0.97 في المئة إلى 7920.98 نقطة.
وتراجع الدولار أمام منافسيه أمس، ليتّجه من جديد صوب أدنى مستوى في ثلاثة أشهر، والذي بلغه في الفترة الأخيرة قبل بدء اجتماع «الفدرالي»، مع تنامي التوقّعات بأن يشير البنك إلى أول خفض لأسعار الفائدة في عشر سنوات.
وتشير أداة «سي.إم.إي» لرصد توقّعات نتائج اجتماعات المركزي الأميركي إلى احتمال، نسبته 20 في المئة لخفض أسعار الفائدة، بمقدار ربع نقطة مئوية، في حين تصل احتمالات خفض الفائدة في الاجتماع التالي المقرر في يوليو المقبل إلى 70 في المئة.
وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة عملات منافسة، 0.1 في المئة إلى 97.437، ليقترب من أدنى مستوى في ثلاثة أشهر، البالغ 96.46، الذي سجله في وقت سابق هذا الشهر.
وارتفعت أسعار الذهب أمس، مع تراجع الدولار من أعلى مستوياته في أسابيع عدة قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) بخصوص السياسة النقدية، والذي يستمر يومين.
وبحلول الساعة الــ0525 بتوقيت غرينتش أمس، زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 1341.91 دولارا للأوقية (الأونصة). وارتفع الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.2 في المئة أيضا ليصل إلى 1345.80 دولاراً للأوقية. (رويترز، أ.ف.ب)

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات