«التشريعية»: إقرار خفض استقطاع القروض «الحسنة»
محمد السندان - 
أعلن عضو اللجنة التشريعية سعدون حماد أن اللجنة لن ترفع تقريرها الخاص بدراسة دستورية استجواب رئيس مجلس الوزراء المقدم من النائب د.عبدالكريم الكندري خلال دور الانعقاد الحالي.
وقال حماد لــ القبس: إن الوقت لن يسعف اللجنة لاستنفاذ كل الاجراءات اللازمة في فحص صحيفة الاستجواب من الناحيتين القانونية والدستورية قبل فض دور الانعقاد الحالي، مشيرا الى ان هناك جهات ستجري دعوتها في اجتماعات لاحقة؛ كإدارة الفتوى والتشريع، وكذلك عدد من الخبراء الدستوريين للوقوف على آرائهم وتضمينها في التقرير النهائي.
من جهته، قال رئيس اللجنة خالد الشطي إن اللجنة ستوجه الدعوة إلى الكندري لمناقشته في موضوع الاستجواب، ومن بعد ستأخذ الخطوات والاجراءات اللازمة الاخرى لمعرفة ماهية ودستورية هذا الاستجواب من عدمه.
وذكر أن اللجنة وافقت على اقتراح بشأن خفض نسبة الاستقطاع من راتب المتقاعد، الذي حصل على قرض الـ7 رواتب، إلى %10، بدلا من %25، وأحالت المقترح إلى اللجنة المالية المختصة.
وأوضح الشطي أن اللجنة أقرت اقتراحا في شأن المساواة بين المواطنين في شراء الاراضي.
بدوره، كشف عضو اللجنة التشريعية خليل الصالح «أن اللجنة وافقت على اقتراح تقدّم به بشأن الاستبدال النقدي للاجازات السنوية، مثلما هو معمول به في المؤسسات العسكرية، موضحا أنه يحق للموظف أثناء مدة خدمته أن يستبدل رصيد إجازاته الدورية.
وأضاف الصالح: «وفق المقترح يستحق الموظف عند انتهاء خدمته بدلا نقديا عن رصيد اجازاته الدورية التي لم ينتفع بها، محسوبا على أساس آخر مرتب يتقاضاه، فإذا أعيد للخدمة قبل انقضاء المدة التي تقاضي عنها البدل النقدي رد من هذا البدل ما يقابل المدة المتبقية منها، مع اضافتها إلى رصيد إجازاته».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات