آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

98528

إصابة مؤكدة

580

وفيات

88776

شفاء تام

كوتينيو رفع الحرج عن البرازيل
أنسى لاعب وسط برشلونة الاسباني فيليبي كوتينيو الجماهير البرازيلية نجمها نيمار، بقيادة «سيليساو» الى الفوز على نظيره البوليفي 3 - صفر الجمعة في افتتاح النسخة السادسة والأربعين من بطولة كوبا أميركا التي تستضيفها بلاده للمرة الأولى منذ 1989.
وبعدما ألقى غياب نيمار عن البطولة بظلاله على تحضيرات البلد المضيف وجد رجال المدرب تيتي أنفسهم في وضع صعب بعد شوط أول عقيم عجزوا خلاله عن اختراق الدفاع البوليفي والوصول الى شباك الحارس كارلوس لامبي، ما دفع الجمهور الى توجيه صافرات الاستهجان للاعبين.
لكن الفرج جاء في مستهل الشوط الثاني حين سجل كوتينيو هدفين في غضون ثلاث دقائق، الأول من ركلة جزاء بعد لمسة يد على أدريانو خوسينو في المنطقة المحرمة (50)، والثاني من كرة رأسية إثر عرضية من روبرتو فيرمنيو (53).
وبعد أن أراح كوتينيو أعصاب الجمهور بهدفيه في بداية الشوط الثاني، تحرر لاعبو تيتي وسط عجز تام من لاعبي الفريق المنافس الذي بدا مستسلما.
واستطاع إيفرتون الذي دخل في الدقيقة 81 ان يضيف الهدف الثالث، وذلك بعدما توغل لاعب غريميو البالغ من العمر 23 عاما في الجهة اليسرى قبل أن يطلق كرة صاروخية في الزاوية البعيدة لمرمى لامبي (85)، مؤكدا النقاط الثلاث لبلاده في مستهل مسعاها لإحراز اللقب الأول لها منذ تتويجها بالبطولة القارية عام 2007.
وبعد تخطيه بوليفيا بفوز مستحق بحسب ما أقر مدرب الأخيرة إدواردو فييغاس بالقول «يجب أن نكون صريحين، البرازيل تفوقت علينا بشكل كبير». واضاف «إذا كنا نريد التأهل (الى ربع النهائي)، علينا أن نهاجم بشكل صريح ومباشر».(ا.ف.ب)

«القميص المنحوس»
أرتدى المنتخب البرازيلي القميص الأبيض لأول مرة منذ أكثر من 60 عاماً.
ويختار كل منتخب ارتداء 3 قمصان مختلفة، لكن منتخب البرازيل تعمد عدم اختيار اللون الأبيض في أي مباراة رسمية منذ عام 1957.
وفي الوقت الذي ربما يعتقد فيه البعض أن اللون غير مؤثر بشكل كبير، فإن البرازيل تظن أن اللون الأبيض يعني الإخفاق.
وارتدى منتخب البرازيل اللون الأبيض عندما خسر في المباراة الأخيرة في كأس العالم 1950 أمام أوروغواي وكذلك في نهائي بطولة أميركا الجنوبية، المكافئة لكأس كوبا أميركا، أمام باراغواي في 1953.
وقال الاتحاد البرازيلي إنه تقرر ارتداء الفريق للون الأبيض مجددا تقديرا للمنتخب الوطني في 1919 والفائز ببطولة أميركا الجنوبية لأول مرة. (رويترز)

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking