آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

103199

إصابة مؤكدة

597

وفيات

94211

شفاء تام

العمار: غرامات بيئية ضد سكن العزاب في «الخاص»
واصلت لجنة متابعة ظاهرة سكن العزاب في مناطق السكن الخاص والنموذجي اجتماعاتها برئاسة نائب المدير العام لشؤون بلديتي محافظتي الفروانية ومبارك الكبير م. عمار العمار، اجتماعها التنسيقي وبمشاركة ممثلين عن الجهات المعنية ومديري أفرع البلديات وإدارات التدقيق والمتابعة الهندسية في المحافظات، عملها في بحث آلية عملها وكيفية تنفيذها بالتنسيق والتعاون مع شرطة البيئة ووزارة الكهرباء والماء للحد من هذه الظاهرة.
وشدد العمار على أهمية التنسيق بين الجهات المعنية واعتماد آلية فاعلة لعمل الأجهزة الرقابية في المرحلة المقبلة والتشديد على اتخاذ الإجراءات القانونية الحازمة وفرض غرامات بيئية جراء ما يترتب عليها من آثار واضرار على البنية التحتية للخدمات والاخلال بالجانب الامني والاجتماعي.
وأكد العمار أن البلدية لن تتهاون في تطبيق المواد المنصوص عليها بمرسوم القانون 125 لسنة 2009 الخاص بسكن غير العائلات في مناطق السكن الخاص والنموذجي لاخلاء العزاب من العقار السكني بتسريع عملية قطع التيار الكهربائي من قبل وزارة الكهرباء والماء، بعد استنفاد الاجراءات اللازمة من قبل البلدية عبر توجيه إنذار لصاحب العقار، وفي حال عدم الالتزام بعد انتهاء المدة يتم تحرير محضر مخالفة تمهيدا لقطع التيار.
وحذر العمار أصحاب العقارات من محاولة إعادة إيصال التيار الكهربائي إلى العقار بصورة غير قانونية عبر وضع مولدات كهربائية متنقلة، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على حصر العقارات التي تثبت تحريات رجال الامن بأنه يقطنها عزاب في جميع المناطق لتسريع عملية قطع التيار عنها.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking