المكسيك تعرقل خطة استحواذ «Walmart» على تطبيق «Corner shop»
أوقفت المكسيك صفقة «Walmart» لشراء تطبيق التسليم «Corner shop»، وذلك لضمان فرض التكافئ والمتنافسة الحرة بين تجار التجزئة، الذين يستخدم عملاؤهم التطبيق لطلب البقالة وغيرها من السلع.

ويعمل تطبيق «Corner shop» في المكسيك وتشيلي، حيث يروج لتقدم توصيل محلات البقالة إلى الباب الخاص بالعملاء، في غضون ساعة واحدة، من تجار التجزئة مباشرة مثل، «Costco Wholesale Corp»، و«Chedraui»، و«Walmart»، مع فرض رسوم على سلاسل بيع التجزئة مقابل خدماتها، وفق ما ذكرت «رويترز».

وأبرمت «Walmart» صفقة لشراء التطبيق الشعبي مقابل 225 مليون دولار، في محاولة لتعزيز طموحاتها في مجال التجارة الإلكترونية في المكسيك، ولدعم مقدتها التنافسية بشكل أفضل مع «Amazon».

وكان من شأن الصفقة أن تضع «Walmart» في وضع ممتاز يسمح لها بامتلاك منصة عبر الإنترنت لبيع البضائع الخاصة بها إلى جانب السلع التي تباع من قبل المنافسين، مع إمكانية الوصول إلى بيانات حول الطلبات المقدمة مع المنافسين.

قالت «Walmart» إنها تقوم بترتيب رد مناسب على الجهات الرسمية المكسيكية، مؤكدة أن الصفقة ستكون إيجابية للمستهلكين والمنافسة.

وتمتلك «Walmart» على ما يقرب من 60 ٪ من إجمالي مبيعات السوبر ماركت في المكسيك، إلا أنها تعاني من منافسة شرسة من أمازون.

وفي الولايات المتحدة، كافحت «Walmart» للحصول على بعض شراكات التوصيل، بعدما تخلت في العام الماضي عن شراكاتها الخاصة بتسليم البقالة مع «Uber» و «Lyft» و«Deliv» المدعومة من «Google» ، أعلنت «Walmart» الأسبوع الماضي عن إحياء خدمة لاستخدام خدماتها الخاصة لتسليم البقالة مباشرة إلى ثلاجات العملاء وأطلقت عليها Walmart in Home .
يذكر أن «Walmart» هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات للبيع بالتجزئة تدير سلسلة من محلات السوبر ماركت والمتاجر، وتملك 11368 متجرًا في 27 دولة، وتعمل تحت 55 اسمًا مختلفًا، وبلغت إيراداتها 500.343 مليار دولار لعام ٢٠١٨

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات