220 مليون يورو قيمة «صلاح» التسويقية.. متخطيا رونالدو وميسي
حلَّ الدولي المصري، محمد صلاح، في وصافة لائحة أغلى لاعبي العالم تسويقيًا، في دراسة جديدة أعدها المرصد السويسري للأرقام والإحصاءات.
اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا، احتل وصافة القائمة بعد النجم الفرنسي كيليان مبابي لوتين، والذي تصدر القائمة بعد المستويات المبهرة التي أظهرها في العامين المنصرمين.
مبابي قاد منتخب بلاده إلى التتويج بلقب كأس العالم روسيا 2018 باقتدرا وكان أحد القطع الأساسية في تشكيلة المدرب ديديه ديشامب، وكذلك الحال مع فريقه باريس سان جيرمان الذي حصد معه لقب الدوري.
بينما فاز محمد صلاح بلقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول طليعة الشهر الجاري، عندما أحرز ركلة جزاء ضد توتنهام هوتسبير في النهائي الذي أقيم بملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة مدريد.
ووفق ما نشره المرصد، فإن القيمة التسويقية للاعب المصري بلغت قرابة 220 مليون يورو، فيما بلغ سعر مبابي 252 مليون يورو كأغلى قيمة للاعب كرة قدم في الوقت الحالي.
مبابي وصلاح تفوقا -بطبيعة الحال- على الأسطورتين ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو، اللذين تراجعا إلى المركزين الرابع، والعشرين فيما كانت المفاجأة للنجم الإنجليزي رحيم ستيرلينج الذي احتل المركز الثالث باللائحة بقيمة 209 ملايين يورو.
قيمة ميسي التسويقية بعمر الـ32 عامًا بلغت 176.4 مليون يورو، أما رونالدو فقد حمل مفاجأة من العيار الثقيل باحتلاله المركز العشرين، وهو المتوج مؤخرًا بلقب دوري الأمم الأوروبية رفقة منتخب بلاده البرتغال، فقط 118 مليون يورو.
جادون سانشو جناح بوروسيا دورتموند الألماني، وبعد العروض القوية التي قدمها وعلى إثرها نال الاستحقاق الدولي مع المنتخب الإنجليزي، فقد حل بالمرتبة الخامسة بقيمة 160 مليون يورو.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات