آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

56877

إصابة مؤكدة

399

وفيات

46897

شفاء تام

«الأولمبية الدولية» تكلف «السداسية» حضور عمومية الغد
محمد سليمان - 
أكدت مصادر مطلعة أن اللجنة الأولمبية الدولية طلبت من اللجنة السداسية المكلفة بالإشراف على خارطة الطريق حضور اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للجنة الأولمبية الكويتية المقرر مساء اليوم للإشراف على سلامة الإجراءات من النواحي القانونية وفق اللوائح والقوانين المنظمة لذلك من دون أي تدخل مباشر أو غير مباشر في سير الاجتماع أو نتائجه.
وأوضحت المصادر أن حضور الدكتور حمود فليطح مدير عام الهيئة ونائبه الدكتور صقر الملا للاجتماع باعتبارهما أعضاء اللجنة السداسية وارد إلى جانب حسين المسلم وصالح القحطاني عضوي اللجنة، وذلك ضمن تكليف رسمي من قبل اللجنة الأولمبية الدولية لمراقبة سلامة الإجراءات.
هذا وتعقد في السابعة مساء اليوم الجمعية العمومية غير العادية للجنة الأولمبية الكويتية، للنظر في تعديل بعض فقرات النظام الأساسي، إلى جانب تشكيل لجنة للانتخابات وتحديد موعدها.
وتعقد الاتحادات آمالاً كبيرة على تعاون اللجنة المؤقتة المكلفة إدارة شؤون الأولمبية للانتهاء من «خارطة الطريق» والعودة بالرياضة الكويتية إلى مسارها الصحيح، بعدما جرى الانتهاء من المرحلة الأولى، المتمثلة في انتخابات الأندية، والثانية المعنية بتشكيل مجالس إدارات الاتحادات وفق نظام انتخابي، تشرف عليه الجمعيات العمومية.
وتسعى الاتحادات خلال العمومية اليوم الى وضع اللمسات الأخيرة على ما اتُّفِق عليه بين الهيئة العامة للرياضة والمنظمات الدولية في ما يخص بنود «خارطة الطريق» التي يجري الاشراف على تنفيذها من قبل اللجنة السداسية.
وسيجري خلال اجتماع اليوم تشكيل لجنة للإعداد والتجهيز للانتخابات، ولا يشترط النظام الأساسي ان يكون أعضاؤها من الجمعية العمومية، بل يمكن ترشيح أشخاص من خارجها، كما انه لم يحدد عدد أعضائها. وفي ما يخص التعديل في النظام الأساسي سيكون على أولوية هذا الأمر البند المتعلِّق بالتحكيم الرياضي والمنشّطات، حيث انها مبهمة وغير واضحة الدلالات في النظام الحالي، وحول تحديد موعد الانتخابات للمجلس الجديد هناك موعد مقترح هو 30 يونيو الجاري، وذلك في حال جرى الانتهاء من التعديلات في النظام الأساسي، ونشره في الجريدة الرسمية في أقرب وقت ممكن.
وتوقّعت مصادر غياب أعضاء اللجنة المؤقتة المكلفة إدارة شؤون «الأولمبية» عن اجتماع العمومية اليوم، في حين رجحت مصادر أخرى حضور ممثل عنها وغياب القيادات.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking