آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

141217

إصابة مؤكدة

871

وفيات

134033

شفاء تام

بوتين يحذر من «إطلاق الثعبان الناري من الزجاجة»
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن «البشرية في سلام عالمي نسبي بعد صنع الأسلحة النووية، لكن تجاهل التهديدات والمخاطر الحالية في العالم يمكن أن يؤدي إلى كارثة عالمية».
وخلال اجتماع، أمس، مع رؤساء وكالات الأنباء، على هامش منتدى سان بطرسبيرغ الاقتصادي، قال بوتين: «في حال لم نسيطر على هذا الثعبان الناري (الأسلحة النووية)، وأطلقناه، لا سمح الله، من زجاجته فهذا يمكن أن يؤدي إلى كارثة عالمية».
وأفاد بأن روسيا مستعدة للتخلي عن معاهدة الحد من الأسلحة الإستراتيجية مع الولايات المتحدة، المعروفة باسم «ستارت الجديدة»، إذا لم يكن هناك اهتمام بتجديدها: «اذا لم يشعر أحد بالرغبة في تمديد الاتفاقية - ستارت الجديدة - حسناً، فلن نفعل ذلك إذاً». وأضاف: «قلنا مئات المرات إننا مستعدون (لتمديدها)»، وتابع أنّ واشنطن «لا تجري أي محادثات» مع موسكو بالخصوص. وقال: «لا وجود لأي عملية مباحثات رسمية، وفي عام 2021، كل شيء سينتهي».

الجاسوس سكريبال
إلى ذلك، دعا الرئيس الروسي إلى فتح صفحة جديدة في العلاقات مع لندن، بعد الفضائح التي اعترتها، بما فيها تسميم العميل السابق سيرغي سكريبال في مارس 2018 في بريطانيا. وقال: «في نهاية الأمر، علينا أن نطوي هذه الصفحة المتعلقة بجواسيس ومحاولات اغتيال».
كذلك، أعلن بوتين أن بلاده ضد التدخل في الشؤون الداخلية لفنزويلا، لافتا إلى عدم نية موسكو إرسال جنود إلى الأخيرة أو إقامة قواعد عسكرية فيها. وأوضح أن التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى يؤدي إلى عواقب مأساوية، مثل ما حدث في ليبيا والعراق. وأضاف أن الخبراء الروس موجودون في فنزويلا لخدمة الأسلحة الروسية الصنع التي اشترتها كاراكاس.
ولدى ردّه على سؤال في شأن تغريدة لترامب، قال فيها إن موسكو أبلغته بسحب غالبية عناصرها من فنزويلا، أوضح بوتين: «لا نتعمّد إنشاء شيء، لا قواعد دعم عسكري، ولا إرسال قوات إلى هناك». وتابع: «هذا لم يحدث إطلاقا، كنا ننفذ وما زلنا نقوم بتنفيذ التزاماتنا، وفقا للعقود في مجال التعاون العسكري التقني».(سبوتنيك، رويترز، أ ف ب)

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking