أمازون تطرح خدمة توصيل مجانية ليوم واحد لأعضاء «برايم»
القبس الإلكتروني -

أعلنت أمازون أنها ستنفق 800 مليون دولار في هذا الربع لتوسيع الشحن المجاني ليوم واحد لأعضاء برايم.
وبحسب شبكة سي إن بي سي الأمريكية، قالت أمازون إنها بدأت في طرح البرنامج ، الذي سيبدأ في أمريكا الشمالية ثم يتوسع عالمياً ليشمل أسواق برايم الأخرى.
عرضت وول مارت خيار التسليم الخاص بها في اليوم التالي بعد حوالي شهر من إعلان أمازون.
يمكن لأعضاء أمازون Prime الآن الحصول على حزمهم بشكل أسرع حيث تبدأ الشركة في طرح شحن مجاني ليوم واحد على أكثر من 10 ملايين منتج.
قال مديرو شركة أمازون في مكالمة الأرباح الأخيرة إنها ستنفق 800 مليون دولار في الربع الثاني من عام 2019 لتقصير برنامج الشحن القياسي لعملاء برايم من يومين إلى يوم واحد.
وذكر المسؤولون التنفيذيون أن البرنامج يتم إطلاقه لأول مرة في أمريكا الشمالية ولكنه سينتقل في النهاية إلى أسواق برايم الأخرى.
أرسل الإعلان الأولي أسهم Walmart و Target تتراجع حيث سيتم الضغط عليها لمواكبة سرعة تسليم أمازون.
بعد أقل من شهر ، أعلنت وول مارت عن عروضها المجانية للتوصيل في اليوم التالي على طلبات تزيد قيمتها عن 35 دولارًا. لا يتطلب عرض أمازون حدًا أدنى من الشراء.
مكّنت شبكة الأمازون اللوجستية القوية الشركة من تقليل أوقات الشحن والتكاليف للعملاء.
قدّر تقرير صادر عن RBC Capital Markets في شهر مارس أن شركة أمازون تمتلك بالفعل القدرة على تقديم خدمة التوصيل في نفس اليوم وفي اليوم التالي إلى 72٪ من إجمالي سكان الولايات المتحدة.
وقالت RBC إن استثمارات الأمازون الثقيلة على مدى السنوات الأربع الماضية في توسيع مراكز الوفاء بها قد عززت كفاءتها.
خارج أمريكا الشمالية القارية، قالت أمازون إنها تسرع أوقات التسليم في ألاسكا، هاواي في بورتوريكو على مدار العام الماضي، مع سرعات شحن تتراوح بين يوم إلى خمسة أيام لأعضاء برايم.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات