آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

120927

إصابة مؤكدة

744

وفيات

112110

شفاء تام

لماذا ارتفعت أسهم شركة Snapchat؟
* د. بلقيس دنيازاد عياشي -

سجلت أسهم شركة Snap Inc المالكة لتطبيق التراسل الفوري Snapchat ارتفاعاً للجلسة الرابعة على التوالي، مما زاد من التقدم الذي تم الترويج له في الآونة الأخيرة بسبب التفاؤل المتزايد بشأن التحول الكبير في شركة التواصل الاجتماعي.
وارتفع السهم بما يصل إلى 4.4 ٪ يوم الخميس، وعلى الرغم من أن بعض ذلك التقدم تقلص فيما بعد ليتم تسجيل تداول آخر ارتفاع بنسبة 2.6 ٪.
وسجلت الأسهم ارتفاعاً بنسبة 8٪ تقريبًا على مدار أربعة أيام، وفق ما كشفت عنه وكالة bloomberg، كما وارتفعت بنسبة 20٪ تقريبًا عن أدنى مستوى لها في وقت سابق من هذا الشهر.

600x-1

وحتى الآن في شهر مايو، ارتفع سهم Snap بنسبة 7.3 ٪، مقارنة مع انخفاض 5.5 ٪ في S&P 500 خلال نفس الفترة.
وفي مذكرة تحليلية، كتبت شركة Pivotal Research Group أنها «شجعت بشدة التقدم في Snap خلال الأرباع القليلة الماضية، مضيفة: «التنفيذ يسير جميعًا في الاتجاه الصحيح وهناك سيناريو مفاده أننا متحفظون جدًا في نمو الإيرادات».
ويشير المحلل مايكل ليفين إلى المكاسب الأخيرة في أسهم الشركة حيث يؤكد أن السهم ارتفع بنسبة 140 ٪ عن أدنى مستوى في ديسمبر.
كان هناك عدد من المحفزات وراء مكاسب Snap لعام 2019، بما في ذلك إعلانات المنتجات الجديدة والتقدم المحرز في إعادة تصميم نظام Android وعلامات على استقرار اتجاهات المستخدمين.
في وقت سابق من هذا الشهر، كتب ريتش غرينفيلد، المحلل في شركة BTIG ، أن تطبيق Snap ارتفع في متجر iOs في الولايات المتحدة ويتصاعد في نظام Android في العديد من أنحاء العالم».
جدير بالذكر أن Snapchat سجّلت صافي خسائر قدرها 350 مليون دولار في فبراير 2018 أو 28 سنتا للسهم مقارنة بـ170 مليون دولار أو 20 سنتا للسهم في نفس الفترة من عام 2017.

* دكتوراه في الاقتصاد والتأمينات والبنوك

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking