VIVA أول شركة اتصالات تطلق خدمات 5G
أعلنت شركة الاتصالات الكويتية VIVA، عن إطلاق خدمات شبكة 5G المتطورة في الكويت، لتكون نقلة تكنولوجية جديدة ورائدة في عالم الاتصالات، حيث تمتلك VIVA أحدث شبكة اتصالات تغطي كل المناطق في الكويت، وبنية تحتية متطورة لمواكبة هذه الثورة التكنولوجية. وستوفر VIVA لعملائها فرصة الحجز المسبق لأجهزة الراوتر عبر موقع VIVA الرسمي www.viva.com.kw، كل فروع VIVA، وتطبيق VIVA.
واعتمدت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات النطاق الترددي 3.5 غيغاهرتز C- BAND كنطاق تشغيل تكنولوجيا الجيل الخامس في الكويت، وهي خطوة ستحدث نقلة نوعية لقطاع الاتصالات الكويتي، خصوصاً أنها تأتي بالتزامن مع استعدادات الكويت لمشروع الممر الإقليمي للاتصالات، والذي يهدف إلى إبراز دور الكويت في مجال تكنولوجيا نقل المعلومات والبيانات وموازاتها لنقاط الالتقاء العالمية، وجعلها مصدراً عالمياً للبيانات والمحتوى عبر بناء مسار جديد لحركة الإنترنت العالمية بنقل بيانات العالم بين الشرق والغرب، وهو المشروع الذي سيساهم في تعزيز البيئة الاستثمارية للشركات العالمية، وتعزيز بيئات الأعمال.
وصرّح المهندس مزيد ناصر الحربي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الكويتية VIVA قائلاً: «VIVA أول شركة اتصالات توفر شبكة 5G في الكويت والشرق الأوسط، حيث سيتمكن عملاؤنا من الاستمتاع بتجربة حقيقية لخدمات 5G بسرعات فائقة تلبي تطلعاتهم وتحاكي طموحاتهم». وأضاف: «ان قيادتنا لعملية إطلاق 5G تؤكد موقعنا الريادي في سوق الاتصالات وقدرتنا على أن نكون سبّاقين دائماً في مواكبة التطور التكنولوجي العالمي».
وأضاف الحربي: «أحد الاهداف الاستراتيجية لـVIVA هو نقل الشركة إلى الاستراتيجية الجديدة التي ترتكز على النمو والتحول الرقمي. وسيعزز هذا الموقف القيادي للشركة في تقديم أفضل الحلول الرقمية للسوق الكويتية مثل الخدمات المالية الرقمية FinTech والخدمات السحابية Cloud services، وإنترنت الأشياء IoT، وتحليل البيانات Data Analytics، بالاضافة الى الاستثمار في البنية التحتية المتقدمة لشبكات الجيل الخامس 5G. وتعتبر هذه الاهداف الاستراتيجية مواكبة للرؤية السامية لصاحب السمو أمير البلاد سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بشأن تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري «الكويت 2035».
5G هي شبكة الجيل القادم اللاسلكية، التي تتميز بوقت استجابة منخفض ليستمتع هواة ألعاب الفيديو بسرعة استجابة عالية. كما توفر خدمات مثل VR / AR، البث المباشر للفيديو UHD/8K فضلاً عن السيارات من دون سائق والطائرات من دون طيار وحلول الرعاية الصحية عن بُعد من ناحية الرصد والمعالجة، الروبوت والذكاء الصناعي، مما سيحدث ثورة في صناعة النقل، وأجهزة الاستشعار، والآلات والأجهزة الذكية ستكون كلها مرتبطة بتحويل حلم المدينة الذكية إلى حقيقة، مما يخلق بيئة تنافسية جديدة في سوق الكويت.
يذكر أن الانتشار الواسع للأجهزة الذكية، والتوجه المتسارع نحو الحياة الذكية، والقدرات التي تقدمها الخدمات الرقمية في قطاع المشاريع والأعمال قد حفز الشركات لتعزيز استثماراتها في قطاع الاتصالات، وتشير التقارير والتوقعات إلى الامكانات الهائلة التي من الممكن أن تقدمها تقنية الجيل الخامس، وإطلاقها للعديد من الفرص أمام قطاعات الصناعة، التجارة الإلكترونية، التجزئة، المعاملات الحكومية، الطاقة، المرافق والسلامة العامة، الرعاية الصحية، النقل العام، وسائل الإعلام، الترفيه، والخدمات المالية، ليس هذا فقط، فخدمات الجيل الخامس ستعزز الخدمات الأساسية، وستدفع بقطاع الاتصالات اللاسلكية إلى مرحلة جديدة من النمو.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking