آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

49941

إصابة مؤكدة

368

وفيات

40463

شفاء تام

«نتفليكس» تتعاقد على تقديم دراما مصرية لأول مرة
أعلنت شركة Netflix الأميركية عن التعاقد على تقديم مسلسل مأخوذ عن رواية «ما وراء الطبيعة»، للأديب المصري الراحل، أحمد خالد توفيق.
ووفق بيان للشركة، «سيكون ذلك العمل هو أول أعمال Netflix من الدراما المصرية، من إنتاج المصري محمد حفظي، وإخراج عمرو سلامة».
وأوضح أن «العمل مستوحى من سلسلة الروايات الأكثر مبيعاً في الوطن العربي للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، والتي باعت أكثر من 15 مليون نسخة».
وأحمد خالد توفيق، طبيب وأديب وروائي مصري وعربي بارز، تميّز في كتابة أدب الرعب والشباب والخيال العلمي، وتوفي في أبريل 2018، عن عمر يناهز 56 عامًا، إثر أزمة صحية.
وتكشف أحداث المسلسل الممتلئة بالغموض والإثارة مغامرات طبيب أمراض الدم الأعزب بطل «ما وراء الطبيعة» وكيف يواجه سلسلة الأحداث الخارقة للطبيعة التي يتعرّض لها في حياته في الستينات.
وفي معرض تعليقها على المسلسل الجديد، قالت كيلي لوجنبيل، نائبة الرئيس للأعمال الأصلية العالمية في Netflix: «إننا متحمّسون للاستثمار في المزيد من الأعمال من منطقة الشرق الأوسط».
وعلّق محمد حفظي، منتج المسلسل قائلا: «واثق بأننا معاً بالتعاون مع Netflix سنعمل على تقديم عمل بمواصفات عالمية وبشكل رائع يليق بالدراما المصرية والعربية».
وقال المخرج عمرو سلامة: «كان حلمي من بداية مشواري في صناعة الأفلام هو تحويل رواية ما وراء الطبيعة للراحل أحمد خالد توفيق وتقديمها برؤية مختلفة مع الاحتفاظ بروح النص».
وأوضح بيان الشركة أن مسلسل «ما وراء الطبيعة» يفترض أن يجري تصويره في مصر، من دون تفاصيل أكثر.
ويعد المسلسل المصري المنتظر، ثالث أعمال Netflix بالشرق الأوسط بعد مسلسل «جن»، الذي يتكون طاقم ممثليه من مجموعة من المواهب الأردنية الصاعدة والناشئة، والمقرر إصداره في 13 يونيو المقبل.
إلى جانب مسلسل «مدرسة الروابي للبنات» والذي أعلنت عنه الشركة في أبريل الماضي بعمان. (الأناضول)

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking