آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

117718

إصابة مؤكدة

714

وفيات

109198

شفاء تام

أشكناني: تغيير طريق الشاحنات من «الوفرة» إلى ميناء عبدالله
عائشة العبدالله -

قالت المديرة العامة للهيئة العامة للطرق والنقل البري بالإنابة المهندسة سهى أشكناني إن ما يخص التوصيات المقدمة من بعض أعضاء مجلس الأمة لمعالجة مشاكل مدينة صباح الأحمد السكنية فإن الهيئة تقوم حالياً بعمل اللازم والتنسيق مع الجهات المعنية بشأن تغيير طريق الشاحنات ومركبات النقل من طريق الوفرة لطريق ميناء عبدالله.
واضافت أشكناني في خطاب وجهته إلى البلدية أنه جرى تخصيص حارة شاحنات اضافية بالاتجاهين ضمن مشروع تطوير طريق الوفرة - ميناء عبدالله.
وكان مدير إدارة الطرق السريعة في الهيئة م. ضاري محمد قد وجه خطابا إلى مدير الهيئة أوضح فيه أنه جار العمل بالمشاريع التالية ضمن عقد إنشاء وإنجاز وصيانة طرق ومجاري أمطار وصحية وخدمات أخرى للطرق الرابطة بين مدينتي صباح الأحمد والخيران السكنية وهي:
- تطوير طريق الوفرة - ميناء عبدالله (طريق 306).
- تطوير طريق الوفرة - ميناء الزور (طريق 309).
- إنشاء طرق جديدة تربط بين مدينتي صباح الأحمد والخيران السكنية الذي يخص العقد موضوع الكتاب، ومحدد لها تاريخ إنجاز تعاقدي 10 نوفمبر 2019
وأوضح بأن سعة هذه الطرق ستصبح ثلاث حارات مروراً بالاتجاهين (3 × 2) إضافة الى حارة طوارئ في كل اتجاه مع اكتاف داخلية، مع الإحاطة بتخصيص حارة شاحنات إضافية بالاتجاهين بمشروع تطوير طريق الوفرة - ميناء عبدالله (طريق 306).
على صعيد آخر، طلبت أشكناني تسليم محور جسر الاميري لعمل اللازم.
وقالت اشكناني في ردها على الاقتراح المقدم من العضو د.حسن كمال بشأن إنشاء جسر مشاة على شارع الخليج العربي، الذي يربط بين المستشفى الأميري والواجهة البحرية المقابلة، ان هناك موقع جسر للمشاة المقترح من قبل وزارة الصحة - مستشفى الأميري، علماً بأن تحديد محاور الجسر بعد التأكد من عدم تعارضه مع الخدمات القائمة يتم عن طريق البلدية باعتبارها الجهة المختصة.
ودعت بالايعاز لمن يلزم من قبل البلدية بتزويدها بموافقات وزارات الخدمات وتثبيت وتسليم محور الجسر المراد استحداثه لممثل الهيئة العامة للطرق والنقل البري ليتسنى لنا عمل اللازم.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking