آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

143917

إصابة مؤكدة

886

وفيات

139148

شفاء تام

بهبهاني: بطولة أسبانيا للتنس فرصة لتحسين التصنيف العالمي
حكم عبدالمولى - 
تواصل لاعبة المنتخب الوطني للتنس سارة بهبهاني تدريباتها اليومية على ملاعب الاتحاد، استعدادا للمشاركة في بطولة اسبانيا الدولية والتي ستقام في اغسطس المقبل.
وقالت بهبهاني: ان البطولة عبارة عن حلبة تنس محترفة من النخبة Tour، تنظمها رابطة التنس النسائية لموسم التنس 2019. والتي تمنح الفائز في إحدى دورات WTA نقاطا إلى تصنيف اللاعبات العالمي؛ لذلك التركيز حاليًا على إنهاء موسم 2019 في المشاركة في بضع تلك البطولات بشكل رئيس في أوروبا، والتدريب بشكل مكثّف.
واضافت سارة بهبهاني التي ولدت في 3 نوفمبر 1989 في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، وترعرعت في الكويت، انها تعشق لعبة التنس منذ ان كان عمرها تسع سنوات ولاقت تشجيعا خاصا من والدتها، وبعد اكتشاف موهبتها انضمت الى المنتخب تحت سن 12 عامًا، واحتلت المركز الاول في تصنيف لاعبات المنتخب الوطني.
واستطردت: حين بلغت الــ 14 عاما حاولت الاحتراف في الكويت، لكن رياضة السيدات لا تجد الدعم الكافي، ما يحد من تحقيق أهدافنا، خصوصا ان التنس يحتاج ساعات طويلة لاكتساب المهارة والفنيات واللياقة البدنية، والمشاركة في المنافسات بشكل اسبوعي، وبالتالي انضممتُ إلى أكاديمية التنس في فلوريدا بولاية تامبا للحصول على مستوى أعلى من الاستعداد لتطوير مهاراتي. وعن كيفية تنسيق الوقت بين التدريب وحياتها الطبيعية، قالت: إن يومي المعتاد التدريب في وقت مبكر صباحا، وأختتم بتدريبات اللياقة البدنية الخاصة، وأحاول القيام بذلك في المساء أيضا، وأقضي أوقاتًا جيدة مع صديقاتي والعائلة.

خطر الإصابة
وتابعت: أخشى من الاصابات او الامراض، وأحاول كثيرا تجنّب الأخطاء والتدريب على اللعب الفردي والزوجي، وفق نوع البطولة التي أستعد لها، وتجنّب خطر الإصابة من خلال تناول الأطعمة الصحية خلال فترة الإعداد للبطولة وبشكل عام.
وأردفت: أعتقد أن الرياضة تفيد الناس بطرق مختلفة عدة، خاصة حول كيفية التعامل مع الأوقات الصعبة والتركيز على الانضباط، وساعدتني الرياضة في رؤية نفسي بشكل أكثر إيجابية، لكوني جزءًا من المنتخب الوطني، وتعلمت القيادة وتوجيه زميلاتي.

أبرز البطولات
وعن أبرز البطولات التي توّجت بها، قالت: لقد شاركت وفزت بميداليات في بطولة الـ ITF للناشئين، وبلدان الدول العربية، والدول الإسلامية، وغرب آسيا، والألعاب الأولمبية الآسيوية، ودول الخليج، والبطولات المحلية، وكنت أرغب دائمًا في اللعب الاحترافي، كان ذلك دائمًا حلمي، وكنت فخورة بتمثيل بلدي في جميع أنحاء العالم.
وأكدت انها في انتظار، وبشغب، افتتاح مجمع الشيخ جابر العبد الله الجابر الدولي، الذى سيحقّق حلم جميع محبّي اللعبة ومنتسبيها، ويساهم في تطوير وارتفاع مستوى اللعبة، ووضع الكويت على خريطة الملاعب الدولية للتنس.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking