عيسى العيسى.. مرض أحد أفراد أسرته دفعه للاستثمار في العسل
عسل كويتي؟! ربما يستغرب البعض تلك الجملة متوقعاً أن في الأمر لَبسا وخللا ما، إذ إن الصورة النمطية عن الكويت ومختلف دول الخليج أنها لا تُنتج غير النفط، غير أن تلك الصورة سرعان ما تبددت مع حصول طبيب الأسنان عيسى العيسى، على جوائز دولية فرضت اسم الكويت بقوة داخل المحافل الدولية.
وعن قصة الطبيب - النحال، وكيف مزج بين علاج الأسنان وتربية النحل، يقول الدكتور العيسى إن السبب في دخوله مجال العسل، يعود إلى إصابة أحد أفراد أسرته بمرض غريب، يتمثل في أن يحارب الجسم نفسه بنفسه، ويصعب علاجه، والأمر الأصعب هو زيادة احتمالية الإصابة بالسرطان بسبب ذلك المرض لتصل إلى %10.
وأضاف العيسى، شارحاً قصته، راجعنا العشرات من الأطباء، وخلال دراستي في جامعة هارفارد اصطحبت الفرد المصاب بالمرض معي، وبعدها بـ3 أسابيع قال لي بروفيسور إن ذلك المرض ليس له علاج، ويجب أن يتجنب الشخص لائحة كبيرة من الأطعمة، لا بل غالبيتها، وقال لي البروفيسور إنني أنصحك بالأعشاب وعسل بلدك، وهو أمر أثارني واستفزني لأنني سافرت إلى الولايات المتحدة كل هذه المسافة للحصول على الطب الحديث وليس البحث عن علاج عن طريق العسل.
ويستطر الطبيب العيسى بالقول: لكن خلال عودتي إلى الفندق تذكرت قول المولى عز وجل «يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِّلنَّاسِ، إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ» - سورة النحل. (آية 69).
ويضيف العيسى، إنه بدأ بالبحث عن طريقة ليحصل على العسل الكويتي الطبيعي، وليس ذلك الذي يباع في الأسواق، وهو ما تم فعلاً، وأصبح نحالاً وينتج عسلاً طبيعياً تناوله أفراد أسرته، وكتب الشفاء للشخص المريض من خلال ذلك العسل.
ويواصل الطبيب عيسى شارحاً كيف تطور الأمر معه بالقول: ثم بدأ شغفي بالعسل، وتفاجأت بأن عسل الكويت، حتى ولو قارنته بكل الدول بما فيها بلاد الشام ومصر والدول الغربية، يتميز بطعمه وكثافته وفوائده، ثم عرفت طريق المسابقات العالمية، وتذكرت فوز عبدالعزيز البرجس.
ويرى أن أهمية المسابقات بالنسبة له هي وضع اسم الكويت في المحافل العالمية، «وكي نحصل على جهة محايدة تؤكد أن ذلك العسل أصلي، وهو ما تثبته المسابقات العالمية والدولية، ثم تطلعت إلى حلم أكبر، خاصة أننا في بلد يعتمد على مصدر واحد للدخل، وهو النفط، وأردت تنويع الدخل من خلال العسل، وهو ليس بمستغرب، حيث إن نيوزلندا تعتمد في نسبة كبيرة من الدخل على عسل «المانوكا»، وكذلك اليمن وروسيا، وأصبح حلمي التركيز على العسل كي تستفيد الأجيال المقبلة أيضاً وتحقق مصدر دخل للأبناء والأحفاد.
يذكر أن د. عيسى العيسى حصل على الكثير من الجوائز باسم الكويت في مسابقات عالمية لعسل النحل، من بينها مسابقة في بريطانيا، حيث فاز العسل الكويتي بالمركز الثالث بالمنافسة مع انتاج مناحل من 47 دولة حول العالم.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking