الساير: شراكة لإغاثة المحتاجين
شدد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر د. هلال الساير أمس، على أهمية الشراكة الانسانية بين الجمعية ومكونات الحركة الدولية لخدمة المتضررين والمحتاجين جراء الكوارث الطبيعية أو التي من صنع الانسان.
وقال الساير على هامش فعاليات مؤتمر الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر لمنطقة الأميركتين المنعقد في الأرجنتين بين 21 و23 الجاري تحت عنوان «القيادة والرؤى الانسانية»، ان الكويت استطاعت أن تلفت أنظار المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ذات الشأن إلى الجهود الإنسانية التي تبذلها.
وذكر ان تنظيم هذا المؤتمر من قبل الصليب الأحمر الأرجنتيني بمشاركة 35 جمعية وطنية، يأتي لوضع خطة مستقبلية منسقة بين الجمعيات الوطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر وتبادل الخبرات لمواجهة الاحتياجات وتخفيف الأعباء عن المتضررين والمحتاجين وتحديد المجالات التي تشكل أولوية بالنسبة إلى الحركة الدولية للجمعيات.
وأكد أهمية هذه اللقاءات الدولية التي تتناول المسائل الانسانية، مضيفا ان وفد الجمعية يشارك في هذا الاجتماع لابراز دور الكويت ودور الجمعية الانساني في علاقتها مع الدول الصديقة.
وأشار الساير إلى أهمية الوصول إلى نتائج قيمة لمواجهة التحديات الانسانية المتزايدة في العقد المقبل والحد من مخاطر الكوارث المتعددة وكذلك إشراك أجيال جديدة من المتطوعين في الشبكة الإنسانية الأكبر في العالم.
وقال إن المؤتمر بحث تطوير آليات العمل الخاصة بقضايا المهجرين وتمكين النساء والشباب وتعزيز روح القيادة في العمل الانساني، مضيفا أن المؤتمر سيصدر عدة توصيات ترسم خريطة الطريق للتعاون الجاد بين الجمعيات الوطنية في المنطقة لخدمة المستضعفين. (كونا)

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking