آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

120927

إصابة مؤكدة

744

وفيات

112110

شفاء تام

«الأولمبية».. «يوم الحسم»
محرر الشؤون الرياضية -
غداً هو من أيام الحسم في مسيرة الرياضة الكويتية، التي باتت قريبة من التحرر من ظلم الإيقاف الرياضي، وظلم ذوي القربى الذي يعد أشد مضاضة على المرء من وَقْع الحُسَام المهند، كما قال الشاعر طرفة بن العبد الوائلي.
15 مايو هو التاريخ المتفق عليه من قبل اللجنة السداسية المشكلة من قبل اللجنة الأولمبية الدولية للاشراف على خارطة الطريق المتفق عليها بين حكومة الكويت، ممثلة في الهيئة العامة للرياضة، والمنظمات الدولية، لدخول مرحلة تنفيذ الخطوة الأخيرة بالدعوة لجمعية عمومية من قبل اللجنة الأولمبية الكويتية، يتم خلالها الإعلان عن فتح باب الترشيح لانتخاب مجلس ادارة جديد يقود المسيرة خلال الفترة المقبلة.
وأكدت مصادر مطلعة ل‍ـ القبس أن مجلس ادارة اللجنة الأولمبية الحالي بات أمام خيارين لا ثالث لهما، الأول الالتزام بما هو متفق عليه وفق التواريخ الموضوعة سلفاً من قبل اللجنة السداسية، والكتاب الموجه أخيراً منها بضرورة أن تتم الدعوة وفتح باب الترشح اليوم 15 مايو 2019، كي تسير خارطة الطريق من دون اي عراقيل تذكر. وأوضحت المصادر أن الخيار الثاني، وفي حال لم يتم الالتزام من قبل مجلس إدارة الأولمبية بهذا الأمر، فستقوم الجمعية العمومية بتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شؤون اللجنة الأولمبية تعمل على تنفيذ ما تبقى من خارطة الطريق وفتح باب الترشح والدعوة للانتخابات في مواعيد سيتم الاعلان عنها من قبل اللجنة السداسية وفق اللوائح والقوانين المنظمة لهذا الأمر.
وأضافت المصادر أنه لن يسمح بعودة الرياضة الكويتية الى دائرة المصالح الشخصية مرة أخرى وفق الرؤية الواضحة لأصحاب القرار بضرورة التخلص من رواسب الماضي ورفع الإيقاف والعودة مجدداً إلى المنافسات القارية والعالمية، بعد رفع الإيقاف بشكل كامل وتوفير كل سبل الاستقرار والدعم للرياضة والرياضيين.
وفي السياق نفسه، يولد اليوم مجلس إدارة جديد لاتحاد كرة الطاولة برئاسة علي الدبوس (مرشح الفحيحيل)، حيث تعقد الجمعية العمومية مساء اليوم، اجتماعاً يتم خلاله وضع النقاط على الحروف لهذا الاتحاد الذي شهد الكثير من الظلم خلال الفترة الماضية بسبب عدم وجود مقر لممارسة اللعبة رغم وجود نجوم وأبطال قادرين على تحقيق بطولات.

انتخابات السلة
ويدخل اتحاد السلة الليلة مرحلة تجديد الدماء وتولي قيادات شابه زمام المسؤولية، حيث تعقد العمومية اليوم، اجتماعا يتم خلاله تمكين مجلس إدارة جديد برئاسة رشيد العنزي (مرشح الجهراء) وعبدالرحمن الخباز (مرشح الكويت) لأمانة السر وغازي العتيبي (مرشح الساحل) لأمانة الصندوق، فيما يتنافس على منصب نائب الرئيس خليل ابراهيم (مرشح اليرموك) وثامر الشنف (مرشح التضامن) وعلي الشطي (مرشح القادسية)، حيث ترشح الثلاثي لمنصب نائب الرئيس إلى جانب العضوية وترشح لمنصب امين السر المساعد (مرشح الصليبخات) عويد العنزي وامين الصندوق المساعد (مرشح النصر) محسن المطيري. وترشح للعضوية عبدالرحمن الناشي (كاظمة) ومشاري مطلق الحبيني (القرين) وفاضل الداود (العربي) ووليد الشمري (الشباب).
وفي اتحاد الاسكواش الذي يضم 12 نادياً يحق لها التصويت لاختيار 9 اعضاء جدد، يبدو وليد الصميعي ومشاري الحمد في طريقهما لشغل منصبي الرئاسة وامانة السر، بعد ان ترشحا وحدهما.
ويتنافس على منصب نائب الرئيس حامد العمران (القرين) وعلي الرندي (القادسية)، وعلى أمانة الصندوق عمر العتيبي (خيطان) ومشعل الشرقاوي (الشباب) ووليد المزيدي (العربي)، وعلى أمانة السر المساعدة منصور العدواني (الكويت) وعادل الغريب (السالمية)، وعلى عضوية مجلس الادارة صالح البذالي (الصليبخات) وبراك المطر (كاظمة) وفايز المطيري (النصر).

«الطائرة» ومطلب الجمعية العمومية

أصبح من المقرر أن يعلن اتحاد الطائرة اليوم عن فتح باب الترشيح لمجلس الإدارة الجديد، وفق ما أكدته الجمعية العمومية للاتحاد في الكتاب الموجّه للجنة المؤقتة، بضرورة ان يُفتَح باب الترشيح اليوم، بعدما ألغيت الانتخابات في موعد سابق، بسبب خطأ إجرائي، ما تطلب معه اعادة فتح باب الترشيح من جديد، خوفاً من الطعن على الإجراءات.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking