جسر جابر في قبضة الأمن و«البيئة»
خالد الحطاب -
4 أيام كانت كفيلة بتسجيل أكثر من 1043 مخالفة من على جسر جابر من قبل الإدارة العامة للمرور وإدارة العمليات، اضافة إلى مخالفات بيئية سجلتها فرق الضبطية القضائية بمتوسط 453 مخالفة يوميا.
ولم يكن من ألقى النفايات في جون الكويت وتفاخر فيها من خلال مقاطع مرئية بمأمن من المحاسبة القانونية، حيث ألقت الأجهزة الأمنية المختصة القبض عليه وأودعته السجن تمهيدا لإحالته إلى النيابة العامة، في حين ما زال البحث مستمرا عن من ألقى «بطل الخمر» من أعلى الجسر.
وأعلنت رئيسة قسم التفتيش والرقابة لمحافظة العاصمة في هيئة البيئة ندى الدباشي رفض المدير العام للهيئة الشيخ عبد الله الأحمد أمر الصلح في قضية مواطن ألقى النفايات من أعلى جسر جابر ودعوته الى تطبيق بنود القانون التي تصل للحبس 3 سنوات أو الغرامة التي تصل إلى 50 ألف دينار.
وذكرت الدباشي في تصريح صحافي أمس أن فرق الهيئة وشرطة البيئة نفذت جولات متكررة على جسر جابر ورصدت مجموعة من المخالفات على مواطنين ومقيمين تخص إلقاء المخلفات بغير الأماكن المخصصة اضافة إلى الصيد في الاماكن غير المخصصة.

مخالفات بالجملة
في السياق ذاته، كشفت إدارة الإعلام الأمني في وزارة الداخلية عن تسجيل ادارة المرور 1043 مخالفة على جسر الشيخ جابر منذ افتتاحه اضافة إلى 769 أخرى في وصلة الدوحة.
وأضافت أنه سيتم تسيير دوريات شرطة البيئة على مدار الساعة على امتداد الجسر لضبط مخالفي رمي المخلفات والرقابة على المخلفات البيئية، حيث سيتعامل مع أي سلوكيات خاطئة على الطرق والجسور باعتبار جون الكويت منطقة ذات طبيعة خاصة، بحيث تشمل العقوبات الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على ثلاث سنوات وغرامة لا تقل عن خمسة آلاف دينار ولا تزيد على خمسين ألف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات