آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142635

إصابة مؤكدة

880

وفيات

137071

شفاء تام

كيف تواجه التحديات التجارية في الأرجنتين؟
القبس الإلكتروني -

تعد الأرجنتين مكانًا جاذبًا لرواد الأعمال والمستثمرين، فهي واحدة من أكبر الاقتصادات في أمريكا اللاتينية، وتحوي مجموعة متنوعة من القطاعات الوطنية خاصة النفط والغاز والزراعة والسياحة وتكنولوجيا المعلومات.
وإلى جانب ذلك تتوفر في الأرجنتين قوى عاملة متعلمة تعليمًا جيدًا، كما تزخر الدولة بالموارد الطبيعية ولديها موقع جغرافي جيد مثالي لعملية الاستيراد والتصدير.
ورغم كل هذه المزايا إلا أن هناك عددا من التحديات قد تواجه أي رائد أعمال يدير شركة في الأرجنتين.
وهناك أنواع أخرى من الشركات في الأرجنتين مثل الشركات العامة المحدودة والشركات ذات المسؤولية المحدودة، ويُنصح رواد الأعمال الذين يتطلعون إلى تأسيس شركة محلية هناك إلى العمل مع شركة قانونية محلية تساعدهم في عملية التأسيس.
من المهم أن يعرف رائد الأعمال الذي يستقر في الأرجنتين النظام الضريبي بها، حيث تتم إدارة الضرائب من قبل الإدارة الفيدرالية «AFIP»، ومن المهم تقديم الوثائق الخاصة بالنشاط التجاري للشركات إلى هذه الإدارة بانتظام، لذلك يُنصح بتوظيف محاسب محلي للقيام بهذه المهام لتجنب المشكلات المالية المحتملة.
إذا قرر رائد الأعمال دخول سوق الأرجنتين من خلال تأسيس شركة فإنه سيحتاج في مرحلة ما إلى توظيف فريق عمل. وتشتهر الأرجنتين بقوى عاملة متعلمة تعليمًا جيدًا (يتحدث كثيرون منهم الإنجليزية بطلاقة)، مما يسهل عملية العثور على الموظفين المناسبين لدعم نمو الشركة، إلا أنه من المهم أن يفهم رائد الأعمال قانون العمل هناك قبل توظيف العمالة.
يجب أن يفكر رائد الأعمال في الكثير من الأشياء عند دخول سوق الأرجنتين وأولها خيار التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة الذي تصدره الإدارة العامة للهجرة، وهناك الكثير من الخيارات الخاصة بالتأشيرة بما في ذلك تأشيرة العمل وتأشيرة المستثمر، وأفضل طريقة للحصول على تصريح هناك هو العمل مع شركة محلية.
وتعد عملية طلب التأشيرة معقدة إلى حد ما، وغالبًا ما تستغرق شهورًا، ويمكن الاستعانة بخبير في مجال الهجرة لضمان سير الإجراءات بشكل صحيح.
تتمتع الأرجنتين بموقع جغرافي متميز في أمريكا اللاتينية وعلى مستوى عالمي بفضل شريطها الساحلي الواسع والموانئ المتطورة، بالإضافة إلى أنها تشترك في حدودها مع خمس دول في أمريكا اللاتينية، مما يجعلها تتمتع بموقع ممتاز لتصدير واستيراد البضائع، ورغم ذلك يستلزم الأمر العمل مع خبير تجاري محلي لإدارة المسائل المتعلقة بتعقيدات إجراءات العمل واللوائح المحلية.
الأرجنتين دولة كبيرة تبلغ مساحتها 2.7 مليون كيلومتر مربع، مما يجعلها واحدة من أكبر الدول في أمريكا اللاتينية، ورغم أن مساحتها أتاحت الفرصة لتطوير قطاع زراعي قوي ومتنوع، فإن رواد الأعمال يجب أن يضعوا في اعتبارهم أيضًا الخدمات اللوجستية بناءً على نوع الأنشطة التجارية التي يرغبون في العمل بها.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking