آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

119420

إصابة مؤكدة

730

وفيات

110714

شفاء تام

ناصر المحمد: علاقاتنا بباريس وثيقة
وصف سمو الشيخ ناصر المحمد العلاقات التي تربط فرنسا بالكويت بأنها وثيقة، وتقوم على التفاهم والاحترام المشترك.
واستذكر المحمد خلال استقباله أمس رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرارد لارشيه والوفد المرافق له في قصر الشويخ، موقف فرنسا المشرف إبان محنة احتلال الكويت، وإدانتها لذلك الغزو، ومشاركتها العسكرية في التحالف الدولي لتحرير الكويت.
وأكد أن مواقف فرنسا ستظل في ذاكرة الأجيال القادمة من أبناء الكويت، وسنظل دائماً أوفياء لأصدقائنا الذين وقفوا معنا أيام محنتنا.
ورحب المحمد بلارشيه الذي وصل إلى البلاد الليلة قبل الماضية في زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام، حيث كان في استقباله على أرض المطار رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ورئيس بعثة الشرف المرافقة النائب د. عبد الكريم الكندري والأمين العام للمجلس علام الكندري والقائم بأعمال السفارة الفرنسية سيباستيان لوسولنييه.
وقالت السفارة الفرنسية في بيان أمس، ان الزيارة تعد الأولى التي يقوم بها رئيس مجلس شيوخ في فرنسا إلى الكويت، مضيفة أنها تأتي تلبية لدعوة من الرئيس الغانم لتمتين الروابط بين البلدين خاصة في المجال البرلماني.
وذكرت السفارة أن الزيارة تهدف إلى إعطاء دفعة جديدة لعلاقات البلدين السياسية والاقتصادية، فضلا عن بحث المسائل المتعلقة بالوضع الإقليمي. ولفتت إلى ان لارشيه سيزور والوفد المرافق معسكر عريفجان، للقاء المفرزة الفرنسية الموجودة هناك والتي تعمل على مكافحة تنظيم داعش.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking