متاجر «وول مارت» الأمريكية تقتحم مجال إنتاج اللحوم
قامت سلسلة متاجر التجزئة الأمريكية العملاقة «وول مارت»، بإنشاء سلسلة إمداد وإنتاج خاصة بها لبيع لحوم الأبقارخالية الهرمونات هرمونات.

وقال مسؤول بسلسلة المتاجر الأمريكية: «لحم البقر هو عملية شراء مهمة لعملائنا، وبهذه الخطوة سنضمن إمداد متاجرنا بـ «لحوم» عالية الجودة، مع تلبية طلبات العملاء الذين يرغبون في معرفة أصل لحومهم».

وأضاف: «إن إنشاء سلسلة التوريد هذه تتيح لنا التعامل مع عملائنا من خلال منحهم جودة وشفافية غير مسبوقة».

وتعمل «وول مارت» مع رعاة البقر في تكساس لإيجاد مصدر للماشية، وستضمن أن هؤلاء المزارعون يشهدون طلبًا ثابتًا على منتجاتهم.

لن تغطي سلسلة التوريد الجديدة جميع احتياجات لحوم البقر لمتاجر التجزئة، حيث توفر «Tyson and Cargill» حاليًا غالبية لحوم البقر من «وول مارت»، وهذا لن يتغير على الأرجح.

يأتي إعلان سلسلة المتاجر الأمريكية «وول مارت» بعد عام من استحواذها على مصنع لتصنيع الحليب في ولاية إنديانا الأمريكية، كما إنها بصدد إنشاء سلسلة لتزويد الدواجن، والتي قالت الشركة إنها ستشكل 40٪ من احتياجاتها، مما يدل على تحول تجار التجزئة نحو التركيز على الإنتاج.

ويرى تجار التجزئة، أن وجود سلسلة إمداد شفافة يكون نقطة بيع للمستهلكين وطريقة للتميز بين منافسيهم.

الجدير بالذكر أن إيرادات «وول مارت» بلغت 514 مليار دولار في العام الماضي، وارتفعت أسهم «وول مارت» أقل من واحد في المئة، في تعاملات أمس الأربعاء.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات