رئيس الأركان التقى نظيره الإيطالي: تعزيز التعاون العسكري
بحث رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر مع رئيس أركان القوات المسلحة الإيطالي الفريق أينزو فيتشاريللي المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
وقالت وزارة الدفاع في بيان صحافي أمس إنه تمت خلال اللقاء مناقشة أهم الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، لا سيما المتعلّقة منها بالجوانب العسكرية، وحرص الطرفين على تعزيزها وتطويرها.
من جانب آخر، أكد آمر القوة البحرية اللواء الركن بحري خالد الكندري حرص الكويت على تطوير التعاون الواسع مع القوات البحرية الإيطالية، والاستفادة من خبرتها العريقة وتقدمها في مشروعات تطوير وتحديث قدرات الدفاع الوطنية.
وقال الكندري على هامش زيارته لإيطاليا تلبية لدعوة وجهها إليه رئيس أركان القوات البحرية الإيطالية الأميرال فالتير جيرارديللي في إطار تبادل الزيارات والمشاورات: إن العلاقات الكويتية - الإيطالية بدأت مسارها منذ تأسيس البحرية الكويتية التي استخدمت وما زالت تستخدم معدات ومنظومات إيطالية، مشدداً على تطوير منظومة الدفاع والتسليح.
وأضاف أن المعدات والمنظومات الإيطالية أثبتت جدارة وفعالية عاليتين، لذا فإن مشروعات التطوير الدائم تشمل دائماً تكنولوجيات ومنظومات تسليح إيطالية، إضافة إلى الدعم الفني.
وشدد الكندري على العمق الخاص للعلاقة مع البحرية الإيطالية التي شاركت في حرب تحرير الكويت، وبذلت جهداً كبيراً في مسح مياه الكويت وتطهيرها من الألغام بجانب أشكال التعاون المتواصل الواسعة الأخرى من التدريب المشترك مع السفن الزائرة، وكذلك التحاق طلاب ضباط بحريين بأكاديميات البحرية الإيطالية وإجراء دورات علمية مشتركة. وأشار إلى التعاون المتعدد الأطراف بين البحريتين الكويتية والإيطالية من خلال مشاركتهما في مهام وتمرينات عالمية، مثل عمليات مكافحة القرصنة في بحر العرب وعمليات حفظ الأمن البحري وخطوط الملاحة.
وأكد الكندري من هذا المنطلق أن «العلاقات الثنائية بين البحرية الكويتية والإيطالية قوية جداً»، مع حرص الطرفين الدائم على تطوير أوجه التعاون الإيجابي في إطار علاقات الصداقة الممتازة التي تربط البلدين الكويت وإيطاليا على مختلف الصعد. (كونا)

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات