آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142635

إصابة مؤكدة

880

وفيات

137071

شفاء تام

رئاسة «الطائرة» عربون محبة لـ«العربي»
محمد سليمان -

يبدو أن ترشيحات الأندية للمناصب التنفيذية الخاصة بمجالس إدارات الاتحادات المقبلة باتت أكثر تأرجحاً من أسهم البورصة، وذلك وفقاً لمصلحة كل نادٍ وقدرته على اقتناص أكبر عدد من المناصب بالتوافق والتراضي بين الجميع.
ففي اتحاد الطائرة بات منصب الرئيس شبه محسوم لمصلحة مرشح «العربي» مؤيد الشهاب الذي انفردت القبس في عدد 18 أبريل الجاري بخبر ترشحه في ظل محاولات الأندية لاحتواء «العربي» وكعربون محبة وفي منصب أمين السر بات مرشح «الساحل» عبدالهادي شبيب آمناً في سربه في ظل عدم تقدم مرشح آخر للمنصب.
ويدخل مرشح «كاظمة» فوزي المعتوق وعبدالعزيز البالول مرشح الكويت منافسة ساخنة على منصب أمين السر، وفي ظل توافق عدد من الأندية على المناصب التنفيذية مازال بعضها لم يدفع بمرشحيه. وحول تشكيل مجلس إدارة اتحاد كرة السلة ألمحت مصادر لـ القبس أن منصب الرئيس بات محسوماً لمصلحة رشيد العنزي مرشح الجهراء بعد ما تم ابتعاد منافسه ومرشح ناديه دهام الشمري بالتراضي في ظل الأجواء الهادئة وترجيح لغة العقل من اجل الحفاظ على وحدة «الجهراء» وتماسكه خلال المرحلة المقبلة.
وأصبح منصب أمين السر من نصيب مرشح الكويت عبدالرحمن الخباز وامانة الصندوق من نصيب الساحل. وأوضحت المصادر ان العربي ربما يدفع بمرشحه عبدالله الكندري الرئيس السابق للاتحاد ورئيس اللجنة المؤقتة الحالية لمنصب الرئيس، واضافت المصادر ان ادارة العربي ورغم علمها بصعوبة موقف مرشحها في السلة فانها ستعمل على ترشيحه اذا ما كان قرار الكندري الاخير هو دخول هذا المعترك الانتخابي، الذي يبدو غير متكافئ. وأكدت المصادر ان منح رئاسة الطائرة للعربي هو بمنزلة رسالة واضحة بضرورة تخليه عن منصب الرئيس في السلة لتصبح كلمة السر «الشهاب اولى» لذلك ابتعدوا عن رئاسة السلة.
وفيما يخص تشكيل مجلس ادارة اتحاد كرة الطاولة، قالت المصادر ان الرئاسة باتت شبه محسومة لمرشح الفحيحيل علي الدبوس، فيما اقتنص الساحل منصب امين الصندوق، ورغم الاتفاق النهائي على المناصب التنفيذية والعضوية لاتحاد التنس الارضي فان القادسية دفع بمرشحه زكريا الفيلي، وهو الامر الذي يعد بعيداً كل البعد عن التوافق بين الاندية بعد ما تم حسم امر الاتحاد بشكل نهائي.

«دولي» السلة يعدّل في النظام الأساسي

قالت مصادر مطلعة ان الاتحاد الدولي لكرة السلة قد أجرى بعض التعديلات على النظام الاساسي، الذي اعتمدته الجمعية العمومية للاتحاد في وقت سابق. وأوضحت المصادر أن عدداً من النقاط تم التحفظ عليها، في حين تمت الموافقة على مواد أخرى، وهو الأمر الذي يجعل اجتماع العمومية بعد غد الاربعاء على صفيح ساخن، في ظل ما يشبه الصراع مع الاتحاد الدولي للعبة، وهو ما يهدد بتأخير انتخابات اتحاد السلة لحين التوافق على التعديلات، وفي الشأن نفسه بات اتحاد كرة الطاولة يعاني من الازمة نفسها بسبب تعديل الاتحاد الدولي في النظام الاساسي.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking