مختصر إخباري
مباحثات مع بولندا

بحث رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر، أمس، مع رئيس هيئة أركان القوات المسلحة البولندية الجنرال رايموند انجيشاك المواضيع ذات الاهتمام المشترك. وقالت وزارة الدفاع في بيان صحافي إنه جرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية ومناقشة أهم الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، لا سيما المتعلقة بالجوانب العسكرية وسبل تعزيزها وتطويرها. (كونا)

اختتام تمرين

اختتم الحرس الوطني أمس تمرين مراكز قيادة الحرس الوطني (Cpx نصر 17)، الذي أُقيم برعاية نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد في معسكر سمو الشيخ سالم العلي الصباح، بمشاركة 8 دول و13 جهة محلية. وبيّن وكيل الحرس الفريق الركن المهندس هاشم الرفاعي في تصريح صحافي أن التمرين يعزّز قدرات الحرس في أداء رسالته الوطنية بحفظ أمن الوطن واستقراره ومساندة أجهزة الدولة في عملها بمواجهة حالات الطوارئ. (كونا)

ختام أنشطة

احتفلت شبكة المدارس المنتسبة إلى «اليونيسكو» باختتام أنشطتها للعام الدراسي (2019/2018).
وأكدت الأمينة العامة للجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة بالإنابة (يونيسكو) نادية الوزان الحرص على دعم الجهود التربوية لترسيخ وتدعيم روح المواطنة والعمل بروح الفريق الواحد. وقالت: إن هذا العام كان حافلا بالكثير من الفعاليات والأنشطة المهمة لترسيخ القيم الاجتماعية والإسلامية، والوطنية. (كونا)

الاتجار بالبشر

عقدت اللجنة الوطنية الدائمة المعنية بتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لمنع الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين اجتماعها الاول أمس، بحضور أعضائها من الجهات المعنية والجهات ذات العلاقة.
وقالت وزارة العدل في بيان إن وكيلها عبد اللطيف السريع ترأّس الاجتماع نيابة عن وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة المستشار د.فهد العفاسي، واطلعت اللجنة على مضامين الإستراتيجية الوطنية لمنع الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين المعتمدة بقرار مجلس الوزراء رقم 261 لسنة 2018. (كونا)

المراسلات الإدارية

نظّمت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالجيش، بالتعاون مع شركة ميريت للاستشارات الإدارية والإعلامية ندوة نقاشية تحت عنوان «المراسلات الإدارية بين الواقع والمأمول» في كلية مبارك العبد الله للقيادة والاركان المشتركة، شارك فيها عضو هيئة التدريس في قسم اللغة العربية بكلية التربية الأساسية د.عبد الله الفهيد وعضو هيئة التدريب في قسم الحاسوب بكلية التربية الأساسية د.عبير العميري. وتناولت الندوة تاريخ الرسالة الإدارية الأساسية وصفاتها واسلوب الخطابات الرسمية وغير الرسمية والأخطاء اللغوية الشائعة فيها ونماذج الخطابات قديماً، وأهميتها في نقل المعلومة.

الحياة الفطرية

استطلع فريق عمل «الموسم الخامس لرصد وتوثيق الحياة الفطرية» التابع لجمعية حماية البيئة، البيئة الجيولوجية والمكونات الجغرافية والفطرية لمركز جريشان، بالتعاون والدعم اللوجستي لقطاع أمن الحدود البرية الشمالية. وأشادت رئيسة الجمعية وجدان العقاب بتعاون وزارة الداخلية لإنجاز عمليات الرصد بمواقع التصوير الخارجية، وأثنت على وكيل شؤون أمن الحدود اللواء الشيخ سالم النواف، وجهود كوادر مركز جريشان الحدودي.

غريق في «شرق»

استنفر رجال الأمن إثر ورود بلاغ عن غرق شخص في شاطئ شرق أمس، وجرى استدعاء رجال الأدلة الجنائية لرفع الجثة ونقلها إلى الطب الشرعي، وتحديد هوية الشخص، والتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات