آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

68774

إصابة مؤكدة

465

وفيات

60326

شفاء تام

مهارات شخصية يرغب أصحاب العمل في توافرها بالموظفين الجُدد
المهارات الشخصية هي مجموعة من المهارات التي تُمكن الموظف من التعامل بشكل جيد مع من حوله من زملاء العمل والمديرين والعملاء، وحسبما ذكرت "إنتربرنور" فإن أصحاب العمل يهتمون بهذه المهارات أكثر بكثير مما قد يعتقد الموظفون.
ووفقًا لاستطلاع رأي أجراه موقع التوظيف «كارير بيلدر» فإن 77% من أصحاب العمل يبحثون عن المرشحين للوظيفة الذين لديهم مهارات شخصية، وأن 16% ممن شملهم الاستطلاع يعتبرون أن هذه المهارات أكثر أهمية من المهارات التقنية التي تتطلبها الوظيفة.


1- تحمل المسؤولية
- يُقدر أصحاب العمل الموظفين الذين يمكن الاعتماد عليهم لإنجاز المهام، والذين يذهبون إلى الشركة في الوقت المحدد ويقدمون نتائج جيدة.
- من المهم أن يسأل مديرو التوظيف أثناء مقابلات العمل المرشحين للوظيفة عن أخلاقيات العمل لديهم، لمعرفة مدى التزامهم بالمواعيد النهائية ومدى تركيزهم في العمل.

2- العروض التقديمية

- من المتوقع أن يقدم معظم الموظفين عروضًا تقديمية إلى الإدارة وزملاء العمل والعملاء، بغض النظر عن المنصب الذي يشغلونه.
- على سبيل المثال قد يتلقى مصمم جرافيك بريدًا إلكترونيًا من مدير قسم التسويق في الشركة يطلب منه جمع أفكار في عرض تقديمي من أجل عميل جديد.

3- حل المشكلات

- يحتاج أصحاب العمل -خاصة في الشركات التي تسير فيها العمليات بوتيرة سريعة- إلى موظفين قادرين على التفكير النقدي وحل المشكلات بفعالية.
- من المهم أن يسأل مدير التوظيف المرشحين خلال مقابلة العمل عن الأوقات التي اضطروا فيها سابقًا لمواجهة تحد ما في عملهم وكيفية تعاملهم مع هذا التحدي، يساعد ذلك مدير التوظيف على قياس قدرة المرشح للوظيفة على حل المشكلات ومواجهة العقبات في العمل.

4- تدريب زملاء العمل

- وفقًا لتقرير وكالة «Millennial Branding» فإن 92% من أصحاب العمل يقدّرون مهارات العمل الجماعي، وإن الموظفين الأقوياء من وجهة نظر أصحاب العمل هم الموظفون القادرون على مساعدة زملاء العمل وتدريبهم دومًا.

5- التوافق مع ثقافة الشركة

- أظهر تقرير «Millennial Branding» أن 43% من أصحاب العمل يرغبون في توظيف المرشحين الذين يتوافق تفكيرهم وقيمهم مع ثقافة الشركة.
- إذا كان صاحب العمل على سبيل المثال يقدر التوازن بين العمل والترفيه داخل الشركة، فيجب أن يبحث مديرو التوظيف عن مرشحين يتبنون الأفكار نفسها.

6- التعبير عن الأفكار وتقبل التعليقات

- يمكن أن يلعب الموظفون الواثقون في أفكارهم، والذين يتقبلون التعليقات والآراء، دورًا كبيرًا في الشركة، فمثل هؤلاء الموظفين لا يطرحون أفكارهم فقط خلال العصف الذهني لكنهم يطرحون أسئلة على الآخرين، ما يخلق نقاشًا مثمرًا ويحفز على الابتكار والإبداع.

7- المرونة والتركيز

- يمكن أن تتغير المشروعات والمواعيد النهائية في أي لحظة، لذلك من المهم أن يكون الموظف قادرًا على التكيف مع التغييرات بسرعة وعلى الوفاء بالمواعيد النهائية.

8- الابتكار

- الابتكار والتفكير خارج الصندوق من المهارات الضرورية في أي شركة، سواء كان الموظف يشغل منصب محاسب أو مدير فني.
- يمكن أن يسأل مدير التوظيف المرشح للوظيفة خلال مقابلة العمل عن أي مشروع جديد قام بالعمل فيه سابقًا، ومن المهم أن يذكر المرشح أمثلة على قيامه بالتفكير خارج الصندوق لتحقيق النتائج المرجوة.

9- تطوير عمليات جديدة لتسيير العمل

- يُقدر أصحاب العمل الموظفين القادرين على تحليل أساليب العمل واكتشاف طرق جديدة لإنجاز المهام بكفاءة، ولا يوفر ذلك وقت أصحاب العمل فقط، لكنه يزيد أرباح الشركة أيضا.

10- أخذ زمام المبادرة

- يحدث ذلك عندما يأتي الموظف بفكرة جديدة يمكن تنفيذها، مثل تقديم فكرة لحملة تسويقية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لبناء الوعي بالشركة.

أخذ زمام المبادرة من أهم المميزات التي يبحث عنها

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking