آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

احتجاجات مناهضة لـ«أوبر» في الأرجنتين..والشركة تواجه عقبات
خرج سائقو سيارات الاجرة الخميس الى شوارع العاصمة الأرجنتينية «بوينس ايرس» ،احتجاجا على أوبر مؤكدين التحديات التي ستواجهها الشركة العملاقة سريعة النمو في سوق أمريكا اللاتينية والتي لها قاعدة جماهيرية عريضة هناك ، وتجولت نقابات التاكسي الكبرى في الأرجنتين في موكب عبر وسط العاصمة لتبدأ يومين من الاحتجاجات ضد «أوبر» ،التي تواجه منافسة وعقبات تنظيمية في منطقة تعمل فيها غالبًا في منطقة رمادية قانونية.
وذكرت «رويترز» في وقت سابق من هذا الأسبوع أنه من المتوقع أن تقوم أوبر بتسجيل الاكتتاب العام الأولي يوم الخميس والذي قد يرى أنها تبيع ما يقارب 10 مليارات دولار من الأسهم ، مما يجعلها واحدة من أكبر الاكتتابات التقنية في كل العصور.
ويؤكد احتجاج بوينس آيرس على الغضب الشديد بين سائقي سيارات الأجرة في المدينة ضد الخدمة بسبب قيام سائقي أوبر بتخفيض الأسعار ،ما يساعد على سرقة المستهلكين الذين يبحثون عن أرخص الأسعار في سويق التاكسي.
في جميع أنحاء أمريكا اللاتينية ، يواجه أوبر أيضًا المزيد من المنافسين ، بما في ذلك العملاق الصيني «ديدي شو شينغ» ، ويواجه ضغوطًا لخفض دعم السائقين لدعم الأرباح.
وقال ناثان لوستج ، الشريك الإداري لشركة ماجما بارتنرز ، وهي صندوق لرؤوس أموال المشاريع في أمريكا اللاتينية: أرى أن أكبر التهديدات خارج المنافسة تتمثل في التنظيم ورد الفعل العكسي المحتمل ضد أوبر مع استمرار انخفاض مدفوعات السائقين.
وتفتقر عاصمة الأرجنتين إلى إطار تنظيمي محدد لشركة أوبر ، لكن الشركة تؤكد أنها ملتزمة بقوانين البلاد وتدفع الضرائب.
وفي تشيلي المجاورة ، يواجه أوبر مشكلات مماثلة ، حيث يبحث السائقون غالبًا عن الاكتشاف.
وقالت الشركة إن أسواق أمريكا اللاتينية الأخرى ، بما في ذلك مكسيكو سيتي في المكسيك وريو دي جانيرو وسان بابلو في البرازيل ، ولا باز في بوليفيا ، قد اعتمدت لوائح محددة تمكن من استخدام التطبيقات لنقل الركاب ، مما يعطي الضوء الأخضر لأوبر. .
ووقف المشرعون في بوينس آيرس إلى حد كبير مع سائقي سيارات الأجرة المحليين ، الذين يقولون إن أوبر تعزز المنافسة غير العادلة لأن أسعارها أقل من سيارات الأجرة في المدينة.
ولمواجهة هذا ، فرضت حكومة المدينة غرامات على سائقي أوبر وأدخلت عقبات ، بما في ذلك أمر قضائي أصدره قاضٍ أصدر تعليماته ببعض بطاقات الائتمان الصادرة في الأرجنتين بعدم معالجة معاملات أوبر في بيونس آيرس.
ولا تزال الأرجنتين هي السوق الأسرع نموًا في العالم لشركة Uber منذ أن بدأت عملها هناك في عام 2016 ، على الرغم من الاضطرابات الاقتصادية في البلاد ، وفقًا لبيانات الشركة التي استعرضتها رويترز.
وأثار هذا النجاح غضب نقابات التاكسي في المدينة ، التي ادعت أن الطلب على سيارات الأجرة قد انخفض إلى النصف منذ وصول أوبر.ورأت نقابات التاكسي أن أوبر بطريقة متعجرفة وغير قانونية. في هذه السنوات الثلاث ، رأينا عملنا يتقلص حجم أعمالنا "، قالت Cametax ، وهي منظمة تمثل شركات سيارات الأجرة ، على صفحتها على Facebook.
وقالت اوبر لـ«رويترز» ، انها تؤيد اللوائح التي توسع فوائد تكنولوجيتها ، موضحة أن استجابة واختيار الأشخاص أمر واضح.
وتعرض سائقو أوبر للهجمات العنيفة من قِبل ما يسمى صيادو أوبر ، ومن الشائع في بوينس آيرس أن يطلب سائقو أوبر من الركاب الجلوس في المقعد الأمامي لتجنب جذب انتباه سائقي سيارات الأجرة المحليين.
وقُتل أحد ركاب أوبر في حادث سير في بوينس آيرس الكبرى. وقالت الشركة في بيان إنها قامت بتنشيط بروتوكولات التأمين ضد الحوادث ، والتي تتوفر لجميع الركاب من خلال التطبيق الخاص بها.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking