«الأشغال»: لجنة التحقيق استدعت مسؤولين
محمود الزاهي- 
كشفت مصادر مطلعة أن لجنة التحقيق في المشاريع الإنشائية استدعت خلال الفترة الماضية عددا من المسؤولين السابقين والحاليين في الوزارة للاستماع إليهم ومعرفة حدود مسؤولياتهم فيما يخص تلك المشاريع.
وقالت المصادر لـ القبس إن من بين من تم الاستماع لهم مديري مشاريع وشاغلي وظائف إشرافية تقاعدوا في وقت سابق، ويعملون حاليا على تجهيز ردود لتقديمها للجنة التي انتهت فترة التمديد الخاصة بها في 31 مارس الماضي.
ومن بين قائمة المشاريع محل التحقيق سكن العمالة الوافدة في الشدادية، وعقد إنشاء وإنجاز وتأثيث وصيانة المقر الدائم لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية، وعقد إنشاء وإنجاز وصيانة مبنى إدارة الخبراء بالرقعي، وعقد استكمال إنشاء وإنجاز وصيانة السوق المركزية لضاحية غرناطة، وعقد إنشاء وإنجاز وصيانة مبنى الإدارة العامة للمباحث الجنائية.

طرح مناقصة
إلى ذلك طلبت الوزارة من الجهاز المركزي للمناقصات العامة طرح مناقصة دراسة وتصميم وانجاز وتشغيل وصيانة محطة تنقية مدينة جنوب المطلاع والأعمال المكملة لها.
وذكرت المصادر أن الجهاز طلب من الوزارة في 11 مارس الفائت تحديد القيمة التقديرية للمناقصة والاعتماد المالي حتى يتسنى له طرح المناقصة أمام الشركات المؤهلة لتنفيذ مثل هذه الأعمال.
وأوضحت أن «مشروع محطة تنقية مدينة جنوب المطلاع والأعمال المكملة لها من المشاريع التنموية التي ستحدث نقلة نوعية للخدمات والبنية التحتية التي تنفذها الدولة، إذ تصل سعة المحطة الى 400 ألف متر مكعب من المياه يوميا».
ولفتت إلى أن المشروع يتضمن أيضاً تصميم وإنشاء محطة تحويل كهربائية رئيسية لإنتاج 16 ميغاواط، وتصميم وإنشاء نظام تحكم وتوزيع للمياه المعالجة مؤلف من مركز التحكم بالمياه المعالجة «DMC» وخط بطول 40 كيلومترا تقريبا يصل لمحمية الطيور، وآخر إلى خزانات مدينة جنوب المطلاع السكنية، وذلك لري وتشجير الطرق الرئيسية المحيطة بالمدينة، إضافة إلى تصميم وإنشاء المباني الإدارية لخدمات المحطات والمختبرات، وتصميم وإنشاء الطرق الرابطة وخدمات البنية التحتية لمشروع معالجة الحمأة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات