«وول مارت» تخطط لإضافة آلاف الروبوتات إلى متاجرها في أمريكا
القبس الإلكتروني -

تخطط «وول مارت» أكبر شركة تجزئة في العالم لزيادة استعانتها بالروبوتات لأداء مجموعة من المهام التي لا تتطلب مهارات كبيرة في متاجرها في أمريكا هذا العام، وذلك ليتمكن الموظفون من القيام بمزيد من الأعمال المتخصصة.
وتهدف الخطة إلى نشر 1500 جهاز تنظيف أرضي آلي جديد يسمى أوتو سي، و300 ماسحة ضوئية للأرفف تسمى أوتو إس، بالإضافة إلى 1200 أداة تفريغ تفرز العناصر تلقائيًا من الشاحنات.
وتأتي خطوة وول مارت في ظل تغير سوق تجارة التجزئة مع تزايد الاعتماد على التكنولوجيا التي باتت تهدد وظائف قطاع الخدمات منخفضة الأجر.
وأكد مسؤول في الشركة أن الروبوتات تهدف إلى العمل إلى جانب نظرائها من البشر، بسبب اختلاف طبيعة المهام التي توكل إليهم.
ويعتقد بائع التجزئة أن جلب الروبوتات سيرفع المبيعات ويجعل المتاجر أكثر كفاءة، وسيحد من معدل دوران العمال، ذلك لأنه من الصعب العثور على العمال باستمرار لتفريغ الشاحنات والحفاظ على المتاجر بين عشية وضحاها.
قامت Walmart باختبار هذه التقنية في مئات المتاجر على مدار العام الماضي، خطتها التوسعية تعني أن الابتكارات كانت فعالة بالنسبة لـ Walmart حتى الآن. إنه يشير أيضًا إلى أن الروبوتات ستلعب دورًا رئيسيًا في استراتيجية متاجر التجزئة للمضي قدمًا.
واستثمرت Walmart أكثر من ملياري دولار في العام الماضي لإعادة تشكيل متاجر في جميع أنحاء البلاد وتجهيزها للتعامل مع مشتريات العملاء عبر الإنترنت لالتقاط في المتجر. على سبيل المثال ، قالت Walmart يوم الثلاثاء إنها ستجلب أبراج بيك آب بطول 16 قدمًا - وهي آلات البيع الآلية التي تصل طلبات العملاء عبر الإنترنت بسرعة - إلى 900 متجر جديد هذا العام.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات