آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

102441

إصابة مؤكدة

595

وفيات

93562

شفاء تام

اجتماع قريب بين  المصارف والتأمينات
تامر حماد -
علمت القبس من مصادر مطلعة أن اجتماعاً مرتقباً، خلال الفترة القليلة المقبلة، بين المصارف والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، لمناقشة قانون التقاعد المبكر وزيادة القرض الحسن، بعد التوافق عليهما بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.
وقالت المصادر إن المصارف حريصة على مناقشة الأمر، مشيرة إلى أن الاجتماع سيتطرق إلى ما تم توضيحه بمزايا القانون التي اعتبرها البعض اختيارية. وتعتبر أول ميزة في ذلك أن مجموعة من المواطنين، رجالا ونساء، ممن استوفوا المدة القانونية للخدمة (30 عاماً للرجل و25 عاماً للمرأة) سيستفيدون مباشرة من هذا القانون إلى 31 ديسمبر 2019 وعددهم 7500 موظف، وسيحصلون على المعاش كاملا بنسبة %95 من الراتب الأساسي ومكافأة نهاية الخدمة، على عكس القانون الحالي الذي لا يتيح لهؤلاء التقاعد.
أما بخصوص الميزة الثانية للقانون الجديد، فتتعلق بالمساواة بين المواطن والمواطنة في نسبة الخصم لتكون %5، علماً بأن نحو 6700 سيدة ستسفيد من تعديل الخصم، وستتم تسوية معاشاتهن من نفاذ القانون، وكذلك ميزة مساواة المرأة المتزوجة وغير المتزوجة.
وأوضحت المصادر انه سيتم التنسيق والتوافق بين المصارف و«التأمينات» وفقاً لآليات، لكيفية صرف المستحقات المالية الخاصة بهذا القانون.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking