آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

123092

إصابة مؤكدة

756

وفيات

114116

شفاء تام

مجلس الوزراء: اتفاقيتا تعاون مع قبرص وأوكرانيا
وافق مجلس الوزراء على مشروعي مرسومين بالموافقة على اتفاقيتي تعاون؛ الأولى مع قبرص، وتتعلّق بالخدمات الجوية، والثانية مع أوكرانيا، وتتعلّق بالتعاون السياحي.
وقرر المجلس الذي انعقد أمس برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح، رفع مشروعي المرسومين إلى سمو أمير البلاد لاعتمادهما.
وكان المجلس قد استهل اجتماعه بالاستماع إلى شرح، قدمه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد حول نتائج مشاركته في اجتماع جلسة مجلس الأمن الدولي، التي عُقدت مؤخراً في نيويورك تحت عنوان «مكافحة الإرهاب وأعمال العنف الأخرى القائمة على الدين أو العرق»، وذلك لمناقشة مشروع القرار الخاص بالتنديد بالجريمة الإرهابية التي استهدفت المصلين في مسجدين في نيوزيلندا، حيث ألقى الخالد كلمة الكويت أمام الاجتماع، وأشار فيها الى أن ظاهرة الاسلاموفوبيا وخطاب الكراهية والتمييز تشكّل خطراً على المجتمعات الآمنة في العالم.
ودعا الخالد إلى ضرورة مواجهة تلك الظاهرة، تحقيقاً للسلام والأمن والوئام بين شعوب العالم، لافتا الى أن الكويت من خلال عضويتها في مجلس الأمن بادرت إلى إصدار بيان صحافي من المجلس، يندّد بالعمل الإجرامي ويدعو إلى محاسبة مرتكبيه ومنظميه ومموليه.
كما اطلع الخالد المجلس، كذلك، على نتائج الزيارة التي قام بها للبلاد، وزير الخارجية اليمني خالد اليماني والوفد المرافق له، وجرى خلالها بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين في مختلف المجالات والميادين، مثمناً الدبلوماسية الكويتية وموقفها الثابت ودورها الإنساني الكبير بما تقدمه للشعب اليمني، إضافة إلى مناقشة آخر التطورات على الساحة اليمنية والجهود الدولية الهادفة إلى إيجاد حل سياسي للازمة في اليمن والتخفيف من معاناته الإنسانية، إضافة إلى بحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية. (كونا)

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking