ابن سلمان يُدشن طائرة تدريب نفاثة سعودية
دشن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أول طائرة تدريب نفاثة من طراز «هوك» تم جُمِّع وصنع عدد من أجزائها محلياً بأيدي سعودية، وذلك في قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي.
واطلع ابن سلمان على مراحل تجميع وتصنيع الأجزاء الرئيسية لطائرة «هوك» من قبل الشباب السعودي، والاختبارات التي تتم على الطائرة بعد التجميع، واختبار قبول الطائرة بعد الطيران، إضافة إلى شرح عن مبادرات البرنامج السعودي البريطاني في نقل وتوطين التقنية، حيث يعمل أكثر من 70 من الشباب السعودي على تجميع 22 طائرة من طراز هوك بعد تدربهم لأكثر من سنتين في إطار تمكين الصناعات الوطنية الحربية ودعم الاقتصاد الوطني وخلق وظائف نوعية، التي تُعد أحد أهم أهداف رؤية الوطن الطموحة 2030 .‎
شهد ولي العهد حفل التدشين الذي اشتمل على عرض مرئي حول مراحل تجميع الطائرة ثم قام بسحب مجسم لمقود الطائرة، حيث أزاح الستار عن الطائرة، كما قام بالتوقيع على مقدمة الطائرة واعطى اشارة لقائد الطائرة بالإقلاع.
وقد أشرف البرنامج السعودي البريطاني للتعاون الدفاعي بالتعاون مع شركة - بي أيه إي سيستمز - على تدريب الشباب السعودي بمشاركة أكثر من 25 شركة وطنية. وقبل ذلك قام ابن سلمان بوضع حجر الأساس لمشروع إنشاء مركز الحرب الجوي، في قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية واطلع على فيلم تعريفي عن المركز وما يوفره من قدرة متقدمة لتدريب الأطقم الجوية والفنية والمساندة، في واقع مماثل للحرب الحديثة. (واس)

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking