آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

القادسية وكاظمة والعربي وخيطان إلى ربع نهائي كأس الأمير
حكم عبدالمولى -
تأهل القادسية وكاظمة والعربي وخيطان إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم، وذلك بفوز الاصفر على النصر بهدف للا شيء، في اللقاء الذي جمعهما امس على استاد الصداقة والسلام ضمن الدور التمهيدي للبطولة.
جاء هدف «الاصفر» عن طريق يوسف ناصر في الدقيقة العاشرة من الشوط الاضافي الاول من مجهود فردي، حيث نجح في تسلّم الكرة داخل منطقة الجزاء ليسدد بقوة داخل شباك الحارس محمد هادي.
وكان اللقاء قد امتد الى الوقتين الاضافيين بعد انتهاء وقته الاصلي، بالتعادل السلبي بين الفريقين.
وعلى الرغم من فوز «الاصفر»، فإن النصر كان ندّا قويا للقادسية في معظم فترات اللقاء، ونجح في الخروج متعادلا في الوقت الاصلي.
أدار اللقاء باقتدار الحكم الدولي عمار اشكناني، وحظيت قراراته في مجملها برضا لاعبي الفريقين.
وفي لقاء آخر، تخطى فريق نادي كاظمة منافسه الصليبخات بهدف من دون رد، جاء عن طريق لاعب «البرتقالي» حمد حربي.
كما فاز الاخضر على التضامن بخمسة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي أقيم بينهما أمس على استاد علي صباح السالم.
انتهى الشوط الاول بتقدم العربي بهدفين للاشيء، حيث افتتح التسجيل جمعة عبود في الدقيقة 11 بضربة رأس من عرضية علي مقصيد، وفي الدقيقة 14 اضاف حسين الموسوي الهدف الثاني اثر تسديدة من داخل المنطقة من عرضية زيد زكريا. وفي الشوط الثاني، نجح الموسوي بتسجيل ثلاثة اهداف دفعة واحدة (50 من ضربة جزاء و53 و89)، في حين سجل هدفي التضامن جاكسون في الدقيقتين 65 و56، وقد الغى الحكم هدفا صحيحا للعربي سجله الموسوي بداعي التسلل في الدقيقة 20.
جاء الشوط الاول في اتجاه واحد لمصلحة الاخضر الذي فرض سيطرته الواضحة، معتمدا على انتشار لاعبيه في وسط الملعب، بفضل تحركات الرباعي محمد فريح وزيد زكريا وعلي مقصيد وعيسى وليد، مما اتاح امتلاك المبادرة الهجومية عبر الثلاثي حسين الموسوي وعبدالمحسن التركماني ومشاري الكندري، ونجح العربي في حسم اللقاء مبكرا باحرازه هدفين خلال اربع دقائق فقط، واهدار العديد من الاهداف كانت كفيلة بخروج العربي باكثر من 6 أهداف خلال الشوط الاول. في المقابل، لم يقدم التضامن عرضا مقنعا، ولم يكن فعالا على المرمى خلال الشوط الاول، وكانت هناك ثغرات ومساحات خالية في دفاعه تسببت في الوصول إلى مرماه بسهولة.
وفي بداية الشوط الثاني، تساوت الكفة مع تقدم التضامن اكثر للهجوم، ولكن الاخضر استطاع وعبر الهجمات المرتدة من الوصول الى المرمى في اكثر من مناسبة.
ادار اللقاء الحكم الدولي علي محمود، وأنذر من التضامن إيغور وعبدالله التويتان.



خيطان يضرب بقوة
وفي لقاء آخر، بلغ خيطان الدور ذاته بعد فوزه الكبير على اليرموك بخماسية نظيفة، في اللقاء الذي جرى على استاد نادي التضامن.
وسجل لفريق المدرب خالد أحمد، الغاني بوكي والبرازيلي اوتافيو وحمد الحساوي والغاني كوفي ومساعد الفوزان من ضربة جزاء حصل عليها عبدالله الفيلكاوي.
ومن المنتظر ان تجرى قرعة الدور ربع النهائي للبطولة غدا في مقر اتحاد الكرة، حيث تنص لائحة البطولة على اقامة الدور التمهيدي بنظام خروج المغلوب، ومن ثم اجراء قرعة بين الفرق المتأهلة.
وكان الكويت حامل اللقب، قد تجنّب التواجد في لقاءات الدور التمهيدي، لكونه المتوّج بلقب الموسم الماضي.

 

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking