آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

105676

إصابة مؤكدة

612

وفيات

97197

شفاء تام

عمالقة التكنولوجيا يتكدسون في صناعة «ألعاب الفيديو»
تكدس عمالقة الفيديو في صناعة ألعاب الفيديو خلال الأسبوع الحالي، حيث أعلنت شركة «آبل» عن خدمة اشتراك تدعى «آركيد» للألعاب باشتراك شهري، وذلك خلال الحدث الذي أقامته في مقرها الرئيسي على مسرح ستيف جوبز.

وتوفر خدمة ابل آركيد للمستخدمين أكثر من 100 لعبة جديدة وحصرية، من بينها LEGO Brawls وHot Lava وMr. Turtle إلى جانب عشرات الألعاب الأخرى، وهي الألعاب المناسبة لجميع الأعمار، مع عدم وجود إعلانات أو دفع داخل الألعاب أو تتبع بيانات المستخدم لاستهدافه إعلانيا. وأعلنت شركة «غوغل» عن خدمة جديدة لبث ألعاب الفيديو تدعى «استديا» حيث تمتاز بأنها تعتمد على متصفحات الويب على نحو يسمح للمستخدمين الوصول إلى ألعابهم من أي مكان، وذلك بالاعتماد على ما تملكه الشركة من بينة تحتية قوية في مجال الحوسبة السحابية.

وعلى غرار «ستاديا» فإن ميكروسوفت تقوم بتطوير خدمة تدعى «إكس كلاود» مصممة كي تكون خدمة ألعاب سحابية تعمل على بث ألعاب إكس بوكس والحاسوب الشخصي بجودة عالية إلى شاشة الهاتف المحمول أو أي شاشة أخرى. وبدأت مايكروسوفت باختبار مكتبة ألعاب إكس بوكس الحالية، مع التركيز على الألعاب التي تنتجها هي مثل لعبة سباق السيارات «فورزا هورايزن 4»، وهواتف أندرويد، بالنظر إلى رغبة الشركة هذه الأيام بالعمل عبر أنظمة التشغيل المتعددة، و تراجعت أسهم شركات تصنيع أجهزة التحكم المخضرم نينتندو وسوني بعد إعلان جوجل.

وأكد المحللون ان «ما يحدث في سوقف الألعاب مغامرة خطيرة بسبب كثرة الشركات.. الجميع لن يربح»، الجدير بالذكر ان قيمة السوق العالمي للألعاب وصلت إلى 180 مليار دولار.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking