آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

125337

إصابة مؤكدة

773

وفيات

116202

شفاء تام

«التجاري» يطلق Tijari pay لتحويل الأموال
تامر حماد - 
أطلق البنك التجاري الكويتي خدمة جديدة وفريدة من نوعها لأول مرة في الكويت للعملاء، وهي خدمة Tijari pay لتحويل الأموال في ما بين عملاء «التجاري» باستخدام تقنية رمز الاستجابة السريعة QR code.
وقدم المدير العام لقطاع الخدمات المصرفية للأفراد في البنك التجاري حميد إبراهيم سلمان خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد صباح أمس بهذه المناسبة شرحاً لاستراتيجية البنك ورؤيته الاستشرافية في ما يختص بتطوير أساليب وقنوات تقديم الخدمات المصرفية المميزة لجمهور العملاء والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة لتقديم خدمات مصرفية مبتكرة، مؤكداً في الوقت نفسه أن البنك التجاري كان سبَّاقاً إلى تطبيق مفهوم الخدمة الذاتية في فروعه ويعتبر من اوائل البنوك الكويتية التي قامت بميكنة غالبية المعاملات المصرفية، وهو ما ساهم في تقديم خدمة سريعة ومميزة للعملاء وأضاف بعدا جديدا نحو تحسين الخدمات المقدمة وزيادة درجة رضا العملاء.
وأوضح سلمان أن ما قام بتقديمه البنك مؤخراً من إنجازات حصرية ولأول مرة في الكويت التي تؤكد في مجملها توجه البنك الاستراتيجي نحو التحول الرقمي ومنها تبني الخدمات الذاتية self Service Banking لكل الخدمات المصرفية على نطاق شبكة فروعه لإنجاز عمليات السحب، الإيداع، تحويل الأموال، سحب وإيداع الشيكات وغيرها من المعاملات المصرفية مع التفرد بتطبيق تقنية SMART QUEING حيث يتم توجيه العميل فور الانتهاء من إنجاز الجزء الخاص بالخدمة الذاتية إلى أخذ الأولوية في إنجاز ما تبقى من الخدمة عبر قنوات الفرع.
وتابع قائلاً: كذلك تقديم الخدمات المصرفية عبر تقنية الخدمة الافتراضية – KIOSK Virtual Banking لتمكين العملاء ذاتياً من فتح الحسابات وتحديث البيانات المصرفية وطلب الشهادات المصرفية وطلب بطاقات الائتمان وغيرها من الخدمات المصرفية.
وذكر سلمان أن البنك التجاري يعتبر أول بنك في الكويت يطلق خدمة التواصل المصرفي عبر خاصية الفيديو VIDEO BANKING حيث باستطاعة العملاء التواصل مع البنك عبر الفيديو من خلال الهواتف الذكية الخاصة بهم لإتمام العمليات المصرفية أو للاستفسار عن أي معاملة.
من جانبه، تناول المدير العام بالوكالة لقطاع تكنولوجيا المعلومات في البنك التجاري بدر قمحية الجوانب التكنولوجية والأمنية المرتبطة بإطلاق البنك لمثل هذه الخدمات المصرفية عبر منصة الكترونية آمنة ومتطورة تتمتع بأعلى مستويات الحماية العالمية ضد عمليات الاختراق المتطورة والحديثة.
وأضاف قمحية أن الخدمة الجديدة تفرد بها البنك التجاري على مستوى القطاع المصرفي المحلي، عبر خدمة التحقق من المستندات عبر تقنية رمز الاستجابة السريعة QR كود، مشيراً إلى كيفية استخدام هذه الخدمة التي بموجبها أصبحت المستندات الصادرة من البنك التجاري تحمل QR Code رمز الاستجابة السريع الخاص بعملية التحقق وأصبح بإمكان أي شخص او جهة أو شركة وبكل سهولة التحقق من صحة المستندات وذلك عبر مسح QR Code بواسطة تطبيق البنك CBK mobile والمتوافر على نظامي الأندرويد وios، لافتاً إلى أن هذه الخدمة تشمل شريحة كبيرة من المستندات ككشف الحساب وشهادة الرصيد وخطابات الضمان وبراءة الذمة وغيرها من المستندات المهمة.
بدروه، استعرض رئيس الخدمات المصرفية الرقمية خليل القطان بعضاً من الخدمات المصرفية الرقمية التي تميز بها البنك التجاري الكويتي وتقدم للعميل تجربة مصرفية سهلة ومرنة وآمنة، موضحاً أن خدمة Tijari pay هي خدمة فريدة ومبتكرة تقدم مجموعة متنوعة من الخيارات المرتبطة بعمليات الدفع والتحصيل في ما بين مستخدمي خدمة Tijari pay وذلك حرصاً من التجاري على مواكبة وتيرة الحياة السريعة باستحداث طريقة تمكن العميل من إجراء معاملاته المالية اليومية بشكلٍ آمن وسريع حيث إنه بمجرد تفعيل خدمة Tijari pay يتم إنشاء رمز الاستجابة السريعة (الكيو آر كود) الخاص بالمستخدم الذي يستطيع من خلاله تعبئة وتحويل الأموال إلى حساب Tijari pay إضافة إلى ذلك يستطيع مستخدمو خدمة Tijari pay دفع / تحصيل الأموال في ما بينهم من خلال مشاركة / إجراء المسح الضوئي لرمز الاستجابة السريعة QR code وتحميل هذا الرمز على هواتفهم الذكية بسهولة وبشكل آمن وسريع لإتمام المعاملة، وهذه الخدمة مجانية ولا تتضمن أي رسوم تحويل وهي قناة سريعة وآمنة لإجراء عمليات الدفع غير النقدية.

خدمات مستقبلية
لفت «التجاري» إلى أن استراتيجية البنك تقوم على تحقيق الحلول المصرفية الرقمية المبتكرة بالخدمات التكنولوجية في الكويت عبر القنوات المصرفية المتاحة، التي تهدف إلى تحسين وإثراء تجربة العملاء ضمن توجيهات بنك الكويت المركزي.
وقال إن استخدام رمز الاستجابة السريعة سيكون مدخلاً لتقديم مجموعة من الخدمات والحلول التي تعتمد على الرمز الخاص بكل عميل.

التحويل من البنوك
قال «التجاري» إن التجربة ممكن أن يتم تعميمها لتصبح تقنية الاستجابة السريعة وسيلة دفع سريعة وآمنة بين عملاء البنوك الأخرى، ومن الممكن في المستقبل أن يتم تعاون للمضي في هذا التوجه.

حدود التحويل
قال «التجاري» إن حدود التحويل الشهرية للخدمة هي ألف دينار وبالإمكان زيادة حدود التحويل حتى 30 ألف دينار من خلال فروع البنك.

خطوات سريعة
تسمح الخدمة بالتحويل مباشرة بخطوات مختصرة وسريعة ومن دون زيارة الفرع وفي أي وقت، كما أنه لا داعي لزيارة الفرع حيث إن الخدمة متاحة لجميع عملاء البنك الذين قاموا بتفعيل إحدى وسائل الدخول إلى التطبيق من بصمة الأصبع أو التعرف على الوجه او رمز التحقق.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking