آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

75185

إصابة مؤكدة

494

وفيات

66740

شفاء تام

إنجاز طبي في «العدان»
عبدالرزاق المحسن-

أعلن مدير منطقة الأحمدي الصحية د.عبداللطيف السهلي عن تطوير نموذج ثلاثي الأبعاد لبروستاتا الإنسان المدمجة مع ورم سرطاني لأول مرة في الكويت، وذلك في قسم الطب النووي بمستشفى العدان، بهدف رؤية البروستاتا من منظور 360 درجة لتقديم التشخيص الدقيق لأمراض البروستاتا.
وذكر السهلي في تصريح صحافي أمس أن هذا الإنجاز يهدف إلى تحقيق نقلة نوعية في الخدمات الصحية بمستشفى العدان، مشيراً إلى أن من قام بتنفيذ هذه التقنية هو د. مايكل معصومي، والفريق التابع له بقسم الطب النووي تحت إشراف رئيسة القسم د. إيمان الشمري.
من جانبها، أكدت رئيسة قسم الطب النووي بمستشفى العدان د. إيمان الشمري أن هذا التطوير يعتبر جزءاً من الأنشطة البحثية المستمرة لتحسين الخدمات الصحية بالقسم.
من جانب آخر، دعا رئيس مؤتمر مكافحة الأمراض المعدية في أمكنة العمل مدير إدارة الصحة المهنية د. أحمد الشطي، عموم العاملين في المنشآت الصحية إلى التعرُّف على المخاطر المهنية التي قد تقابلهم في محيط عملهم، وكيفية رصدها والوقاية منها.
وأضاف الشطي في تصريح صحافي، للإعلان عن انطلاق أعمال المؤتمر السبت المقبل، أن المؤتمر يعد الأول من نوعه الذي يتطرق الى الأمراض المعدية في أمكنة العمل.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking