آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

22575

إصابة مؤكدة

172

وفيات

7306

شفاء تام

أسهم عملاق ألعاب الفيديو «تينسنت» تربح 40 مليار دولار
ربحت أسهم عملاق ألعاب الفيديو «تينسنت» مليار دولار خلال العام بعد ان استأنفت بكين موافقاتها على ألعاب الفيديو في ديسمبر بعد توقف دام قرابة عام، وقد ساعد هذا ، إلى جانب العروض القوية من ألعاب «تينسنت».
وخسرت الشركة 127 مليار دولار من قيمة أسهمها العام الماضي بعد ان فرض المنظمون الصينيون قيودًا على صناعة ألعاب الفيديو .
وفي الصين أي ناشر يريد إطلاق لعبة يحتاج إلى الحصول على الضوء الأخضر من السلطات، وأي شركة ترغب في تحقيق دخل من لعبة ، على سبيل المثال من خلال تقديم عمليات شراء داخل التطبيق ، تحتاج أيضًا إلى موافقة. تمثل الألعاب عبر الإنترنت أكثر من 30% من إجمالي إيرادات تينسنت.
في مارس 2018 ، أوقفت الحكومة الصينية الموافقات على ألعاب الفيديو الجديدة. في الربع الثاني من عام 2018 ، حيث شهد مؤشر Tencent انخفاضه الفصلي الأول في صافي الربح خلال ما يقرب من 13 عامًا نتيجة للقمع الحكومي.
أعربت السلطات الصينية عن قلقها بشأن المحتوى العنيف في ألعاب الفيديو وزعمت أن الوسيط قد يكون سببًا في قصر النظر عند الأطفال.
لم يقتصر الأمر على عدم الموافقة على الألعاب ، ولكن تم حظر بيع بعض الألقاب أيضًا، مما اضطر Tencent إلى التوقف عن بيع فيلم "Monster Hunter: World" في أغسطس ، لأن محتواه لم يستوفِ المتطلبات التنظيمية.
وبدأت أسهم "تينسنت" في الارتفاع بقوة 2018 ، لتصل إلى مستوى قياسي ، لكنها تراجعت بنحو 23% خلال العام، جاءت أدنى نقطة فى 30 أكتوبر عند 251.40 دولار هونج كونج للسهم.
وبدأت أسهم الشركة في التعافيعندما استأنف المنظمون الصينيون موافقات اللعبة في ديسمبر، كانت بعض ألعاب تينسنت الجديدة من بين الألعاب التي أعطيت الضوء الأخضر في أحدث موجة من الموافقات.
و شركة تينسنت هي شركة صينية متخصصة في مجال الإنترنت والألعاب. تأسست عام 1998 ويقع مقرها في شينزين، غوانغدونغ. تقوم الشركة أيضًا بتطوير ونشر ألعاب الفيديو.
أصبحت عملاقة التكنولوجيا الصينية تينسنت Tencent المملوكة بشكل جزئي لشركة ناسبرس Naspers أول شركة آسيوية تتعدى قيمتها السوقية أكثر من 500 مليار دولار، بحيث كان أداء هذا العام ممتازاً بالنسبة لها، وذلك بعد أن ارتفعت أسهمها أكثر، وساعد هذا الأمر في تخطي القيمة السوقية لشركة تينسنت 534.5 مليار دولار القيمة السوقية لشركة التواصل الاجتماعي فيسبوك البالغة 519.4 مليار دولار.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking