آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

743

إصابة مؤكدة

1

وفيات

105

شفاء تام

اعتداء تلميذ على زميله يهزُّ  «التربية»
في واقعة دخيلة على المجتمع هزَّت الميدان التربوي، أقدم تلميذ بالاعتداء على زميله بالضرب المبرح داخل إحدى المدارس، في حين قام آخر بتصوير المشهد الذي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي.
وفي حين استنكرت وزارة التربية بشدة الحادثة المؤسفة، أكدت أن الوزير د.حامد العازمي وجّه بسرعة فتح تحقيق موسَّع في الحادث الذي انتشر عبر مقطع مصور على وسائل التواصل الاجتماعي من اعتداء تلميذ على زميله بالضرب، رافضاً أي تهاون في تطبيق اللوائح والنظم المدرسية على التلاميذ المشاركين في الاعتداء.
كما أدانت الوزارة الواقعة، معلنةً التعرف على جميع أطراف المشكلة والمشاركين فيها، وكذلك من قام بعملية التصوير، وسيتم اتخاذ إجراءات مشددة بحقهم، كما جرى تحويل الموضوع إلى الشؤون القانونية بالمنطقة التعليمية لإجراء اللازم.
وأكدت حرصها على سلامة أبنائنا الطلبة والطالبات وحمايتهم من أي أضرار قد تلحق بهم، مشيرة أن مثل هذه الحوادث تعتبر خروجاً عن المألوف واستثناءً، مؤكدة تعزيز الكادر التدريسي والاختصاصيين النفسيين والاجتماعيين للتعامل مع الطلبة.
وتعليقا على واقعة اعتداء طالب على زميله وتصويره، قال مصدر قانوني لـ القبس ان مثل هذه القضايا وللأسف الشديد بدأت بالانتشار في الفترة الأخيرة وهي لا تصل للمحاكم.
واضاف المصدر لـ القبس: لو أحيل مقطع الفيديو للقضاء لأُسندت تهم السب والقذف والتهديد وربما يدخل فيها فعل فاضح ينتهي إلى التهديد بهتك العرض.
واشار إلى انه في مثل هذه القضايا ونظرا لسن المتهمين فيها، فإنه لا يتم إيداع المتهم السجن حال إدانته، بل ربما يتم إيداعه المصحة للعلاج النفسي.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking