آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

99434

إصابة مؤكدة

584

وفيات

90930

شفاء تام

متاجر «دبنهامز » تسابق الزمن لتأمين 150 مليون جنيه استرليني
تسابق متاجر «دبنهامز» العالمية الزمن لتأمين 150 مليون جنيه استرليني، بحلول نهاية الشهر الجاري، لسداد الإيجارات ربع السنوية، وسط محاولة الملياردير مايك آشلي للسيطرة من مجلس الإدارة مقبل ضح 40 مليون جنيه استرليني.

وقد دخلت سلسلة المتاجر متعددة الأقسام في محادثات مع المقرضين بشأن خطة لإعادة التمويل بموجب شروط جديدة.
ويقود «تيري دودى» القائم بأعمال رئيس شركة أرغوس ومالك Homebase سابقًا جهود المحادثات مع المقرضين ، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.
و رفضت دبنهامز ، التي تقول أنها تخطط لإغلاق 50 متجرا الجهود التي قام بها مايك آشلي لتولي مجلس الإدارة في الصيف الماضي ،وفي بيان له ، قال آشلي إنه سيتخلى عن منصبه كرئيس تنفيذي لشركة سبورت دايركت إذا امتثلت ديبنهامز لخططه في التطوير لانتشال السلسلة من ديونها.
وقالت Sports Direct إنها تريد إزالة جميع الأعضاء الحاليين في مجلس «دبنهامز » باستثناء واحد ، وتعين رئيسها مايك آشلي لإدارة العمل، و عرضت استثمارًا إضافيًا بقيمة 40 مليون جنيه استرليني ، رفضته دبنهامز.
وتمتلك شركة Sports Direct حوالي 30٪ من أسهم «دبنهامز »، وقالت سلسلة المتاجر الكبرى إنها «أصيبت بخيبة أمل من أن سبورت دايركت اتخذت هذا الإجراء».
ودعت دبنهامز هيئة الرقابة على المنافسة إلى التدخل في محاولة انقلاب في قاعة الاجتماعات من قبل المدير الرياضي المباشر ومدير بيت فريزر ، مايك آشلي.
وتعهدت «سبورتس دايريكت» بأن آشلي ، إذا تم تعيينه لقيادة المتجر ، سيتنحى عن دوره كرئيس تنفيذي لمجموعة الرياضات والبيع بالتجزئة التي أسسها ويتحكم فيها بحصة تبلغ 61.5٪.
و لدى «دبنهامز » تسهيلات ائتمان بقيمة 520 مليون جنيه إسترليني ، بما في ذلك قروض بقيمة أكثر من 300 مليون جنيه إسترليني وسندات بقيمة 200 مليون جنيه إسترليني. من المفهوم أن مجلس الإدارة قد أجرى مناقشات حول تأمين صفقة على تسهيل ائتماني متجدد بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني بحلول نهاية هذا الشهر، حيث يجب سداد فواتير الإيجار ربع السنوية في 25 مارس.
وسجل المتجر المتعثر ، الذي يضم 165 متجرا ويعمل فيه حوالي 25 ألف شخص ، خسارة قياسية قبل الضرائب بلغت 491.5 مليون جنيه استرليني العام الماضي ، وقال مؤخرا إن المبيعات انخفضت بشكل حاد خلال عيد الميلاد.

تعليقات

التعليقات:

}
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking