آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

479

إصابة مؤكدة

1

وفيات

93

شفاء تام

«المسرح.. الواقع والرؤية» جمع عبدالرسول والغرباوي
قال المخرج عبدالله عبدالرسول، رئيس مهرجان أيام المسرح للشباب في دورته الثانية عشرة، ان الشباب المسرحي هو المتسيد في الحراك المسرحي العربي، وهذا أمر يبشر بالخير، لكنه يتطلب رعاية وتوجيها ومساحة للشباب.
جاء ذلك ضمن فعاليات الجلسات الحوارية التي أقامها المركز الإعلامي، ظهر أمس في فندق كراون بلازا، وحملت الجلسة عنوان «المسرح الشبابي العربي.. الواقع والرؤية»، بمشاركة رئيس مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي المخرج المصري مازن الغرباوي، وأدار الحوار رئيس المركز الإعلامي الزميل مفرح الشمري.
ودعا عبدالرسول إلى دعم المهرجانات المسرحية للقيام بدورها في دفع مخرجات للمشهد المسرحي، والعمل على استثمار العنصر الشبابي، لافتا إلى أن المسرح صناعة أولية في حياة الفنان المسرحي، وهي علاقة وثيقة بين الحراك الشبابي والمعاهد الأكاديمية، معبرا عن التفاؤل في ظل الدعم للمسرح الشبابي من قبل الدولة، أو حتى على صعيد الوطن العربي.
من جانبه، قال المخرج مازن الغرباوي ان المسرح المدرسي يلعب دورا أصيلا محوريا ومهما في تكوين شخصية الطالب الذي يدفعه ذلك إلى دخول المشهد المسرحي، لافتا إلى المبادرات الداعمة في مصر بتشكيل وجدان المسرح الشبابي، وهذا ما نلمسه في العالم العربي، ونحن نحلم جميعا برؤية مستقبلية للمسرح الشبابي.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking