بيت الزكاة: 650 ألف دينار لدعم المرضى والمحتاجين
كشف المدير العام لبيت الزكاة محمد العتيبي، عن اطلاق البيت مشروع دعم مرضى السرطان لعام 2019، بقيمة 500 الف دينار بالتعاون مع وزارة الصحة وجمعية صندوق إعانة المرضى، إضافة إلى تخصيص 151 الفا للأجهزة الطبية مثل زراعة قوقعة للأطفال وتركيب بطاريات ودعامات قلبية وعمليات قسطرة، وذلك استمرارا للدعم الذي يقدمه بيت الزكاة في مجال مساعدة المرضى، ضمن المسؤولية المجتمعية ومشاركة البيت في الأعياد الوطنية للتخفيف من معاناة وآلام المرضى والمحتاجين.
وقُرر خلال اجتماع عقد في بيت الزكاة مع مسؤولي «الصحة» و«إعانة المرضى» مؤخرا، ان تدرس جمعية إعانة المرضى من خلال لجنة طبية متخصصة، الحالات المحتاجة غير القادرة على تكاليف العلاج والاحتياجات الطبية اللازمة، بالتنسيق مع مركز الكويت لمكافحة السرطان وبناء على التوصيات الطبية الصادرة لمساعدة تلك الحالات.
وأضاف العتيبي أن التبرع سيغطي احتياجات المرضى الذين لا تتوافر لديهم إمكانية مادية لتغطية احتياجاتهم الطبية من أدوية السرطان أو الأجهزة الطبية المساعدة، إضافة إلى إجراء العمليات، الى جانب دعم البيت لعمليات الأذن والقلب لتغطية 20 جهاز زراعة قوقعة للأطفال و20 بطارية قلب و300 عملية قسطرة قلبية و300 دعامة بـ151 الف دينار.
من جانبه، أوضح رئيس «إعانة المرضى» د. محمد الشرهان أنه سيتم توفير الخدمات عبر مظلة الشركات التي قدمت مساهمة فعالة في اتفاقيات دعم جادة تصل إلى %75 من تكاليف هذه العلاجات والتقنيات الطبية مساهمة منها في التخفيف عن المرضى، الأمر الذي مكن الصندوق من زيادة عدد المستفيدين من الفئات المستحقة إلى ثلاثة أضعاف.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking