آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

25184‬

إصابة مؤكدة

194

وفيات

9273

شفاء تام

المطيري: «أيام المسرح للشباب12» يحتفي بالروّاد
حافظ الشمري-
أعلن عبدالرحمن المطيري مدير الهيئة العامة للشباب إن مهرجان «أيام المسرح للشباب» الثاني عشر، الذي سينطلق الليلة على خشبة مسرح الدسمة، سيكرم الفنانين الرائدين: سعد الفرج الذي ستحمل الجائزة الكبرى اسمه، وعبدالعزيز السريع الذي سيكرم ضمن مجموعة من الفنانين المخضرمين والشباب. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الهيئة العامة للشباب يوم أمس، بقاعة المؤتمرات في فندق «فور بوينت» بحضور المطيري، ومدير المهرجان عبدالله عبدالرسول، ورئيس فرقة مسرح الشباب المخرج عبدالله البدر، وأداره رئيس المركز الإعلامي الزميل مفرح الشمري.
المطيري قال ان المهرجان عودنا سنويا على رؤية إبداعات وقدرات شبابية، مستشهدا بكلمات مضيئة لسمو الامير في تحفيز واستثمار طاقات الشباب الكويتي والحث على العمل الجماعي.

جائزة الرواد
وأشار المطيري إلى الجائزة الكبرى في المهرجان التي ستحمل اسم الفنان الرائد القدير سعد الفرج، وهي بمنزلة تقدير ووفاء من جيل الشباب إلى جيل الرواد، وستحمل كل دورة من المهرجان اسما من الرواد في الجائزة الكبرى، إضافة الى أن المهرجان يقام في شهر مارس الجاري احتفاء بيوم الشباب الكويتي.
ولفت المطيري إلى أن العرض الفائز في المهرجان ستتاح الفرصة له للمشاركة في احد المهرجانات المسرحية العربية، وسيحدد ذلك في المؤتمر الختامي لفعاليات المركز الاعلامي، وهو حرص من الهيئة العامة للشباب على تكريم المبدعين، مشيرا إلى أن المهرجان يهتم ويبرز الطاقات المسرحية المحلية، لكنه أتاح الفرصة بهذه الدورة لمشاركات مسرحية خليجية خارج نطاق المسابقة الرسمية.
من جانبه، ثمن رئيس المهرجان المخرج عبدالله عبدالرسول الدور الذي تقوم به الهيئة العامة للشباب باستمرارية دعم هذا المهرجان الذي أصبح يحفز الشباب المسرحي الذين هم صناع المستقبل، مثمنا في الوقت نفسه مشاركة الفرق المسرحية من داخل المسابقة الرسمية وخارجها، ودور وسائل الاعلام في تأصيل المهرجان.

جلسات حوارية
وذكر عبدالرسول أن المهرجان يشهد عدة جلسات حوارية ضمن فعاليات المركز الإعلامي، وستقام في الفترة الصباحية بدءا من الساعة العاشرة والنصف صباحا في فندق «كراون بلازا» وهي «رؤية المخرج من النص إلى الفضاء المسرحي» ويتحدث خلالها كل من الناقد المسرحي د. عمرو دواره من مصر والفنان خالد الرويعي من البحرين، «المسرح الشبابي العربي.. الواقع والرؤية» بمشاركة المخرج المصري مازن الغرباوي والمخرج عبدالله عبدالرسول.
ويضيف عبدالرسول «التجربة النقدية في الصحافة الكويتية» ويتحدث خلالها الناقدان ليلى أحمد والزميل عبدالمحسن الشمري، «شهادة فنية مسرحية» للكاتب المسرحي السيد حافظ من مصر، والمخرج د. عبدالكريم بن جواد من سلطنة عمان، «عناصر الرؤية عند المخرج المؤلف» بمشاركة الكاتبين المسرحيين فهد رده الحارثي من السعودية والكاتب بدر محارب، «الرؤية النقدية لأهم الملامح الإخراجية عند الشباب المسرحي العربي» ويتحدث خلالها د. بدر المهنا.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking