السفارة الأميركية: تدريب المعلمين على «الإنكليزية»
عبدالله السلطان -
أكد مستشار الشؤون الثقافية والإعلامية في السفارة الأميركية لدى البلاد رافي كنداداي، التعاون المشترك بين وزارة التربية ووزارة التعليم العالي، بتوفير 3 اختصاصيين اجانب لتدريب المعلمين على اللغة الانكليزية والتأكد من جودة استخدام طلبة الثانوية لها، مشيرا الى الدور الذي يلعبه المكتب الثقافي كعامل اساسي يصب في مصلحة الطالب ومسيرته العلمية.
وبين كنداداي على هامش حضوره مؤتمر التعليم بالتعاون مع شبكة الطلاب الدولية والسفارة الأميركية مؤخرا في فندق جي دبليو ماريوت، بمشاركة مجموعة من الجامعات، ان عمل المكتب الثقافي يركز على التأكد من توفير المعلومات الجامعية الصحيحة للطالب والنظام الجامعي لقبول الطالب وحصوله على منحة دراسية في الولايات المتحدة، يحتم حصوله على 4 درجات في الايلتس و45 درجة في التوفل للحصول على منحة دراسية في الولايات المتحدة.
وقال إن المعرض يهدف الى تعريف طلبة الثانوية بمدارس الكويت على الجامعات الاميركية وآلية الدراسة والشروط واللوائح، مبينا ان اعداد الكويتيين الدارسين في الولايات المتحدة يتجاوز الآلاف، وهناك 5 اجيال درست في أميركا، وهذا دليل على جودة النظام التعليمي هناك.
من جهتها، قالت رئيسة التواصل التعليمي والأكاديمي في معهد اميديست رولا فضل الله، انهم يعملون على تنظيم المعارض للجامعات بشكل مستمر، ولديهم دورات في اللغة الانكليزية مرخصة من «التعليم العالي».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات