آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

479

إصابة مؤكدة

1

وفيات

93

شفاء تام

السالمية يدافع عن وصافته أمام كاظمة
يحل السالمية ضيفاً على كاظمة في الخامسة من مساء اليوم على استاد الصداقة والسلام في افتتاح منافسات المرحلة الـ 15 من دوري فيفا الممتاز لكرة القدم والتي تشهد مواجهة، تجمع التضامن مع الشباب في السابعة والنصف على استاد نادي التضامن.
وتستكمل غداً (السبت) بقية المنافسات، حيث يتقابل القادسية مع الفحيحيل على استاد محمد الحمد في السابعة والنصف مساءً، ويشد العربي الرحال الى استاد مبارك العيار لمواجهة الجهراء في الخامسة. في حين تأجل لقاء الكويت امام النصر لارتباط الاول بمباراته امام الجزيرة الاردني في كأس الاتحاد الآسيوي.

كاظمة × السالمية
تخطف قمة كاظمة والسالمية الأنظار، في ظل رغبة الطرفين في تعزيز تواجدهما ضمن الكبار لضمان المشاركة في البطولات الآسيوية على أقل تقدير، ويطمح السالمية، الذي يأتي في مركز الوصافة برصيد 27 نقطة الى المحافظة على الفارق بينه وبين المتصدر، بعد ان عاد الى سكة الانتصارات في الجولة الماضية امام التضامن، ويتمنى «السماوي» مواصلة الانتصارات، على أمل تعثر الكويت المتصدر، لمزاحمته على المركز الأول. ويعتمد «السماوي» على خبرات عدي الصيفي وفراس الخطيب وفيصل العنزي، ونايف زويد. في المقابل، يسعى كاظمة ـــــ صاحب المركز الخامس برصيد 22 نقطة (مباراة مؤجلة أمام الكويت) ـــــ إلى العودة الى ذاكرة انتصاراته بعد صيامه عن الفوز في آخر ثلاث مباريات له في المسابقة، والتي انتهت بالتعادل، وكانت امام التضامن والفحيحيل والقادسية، ويعوّل المدرب البرتغالي توني أوليفيرا على قدرات مشاري العازمي وعمر الحبيتر، وناصر فرج.

التضامن × الشباب
أما مواجهة التضامن ـــــ سابع الترتيب (10 نقاط) ـــــ أمام الشباب المتذيل الترتيب (7 نقاط)، فمن المنتظر أن تحفل بالندية والإثارة، في ظل السباق بينهما للابتعاد عن دائرة الهبوط.
ويعتمد التضامن على قدرات راشد المطيري وفيصل عجب وحمد أمان، في حين يمثّل محمد زنيفر ومنور المطيري مع سوما وأوليفيرا مصدر قوة أبناء الأحمدي.

القادسية × الفحيحيل
يتطلع القادسية الثالث في الترتيب بـ 27 الى مصالحة جماهيره بعد غيابه عن الانتصارات في المباراتين الماضيتين بتعادله امام كاظمة بهدفين لكل منهما، وسلبا امام العهد اللبناني في كأس الاتحاد الآسيوي، وتبدو فرصة «الأصفر» كبيرة في الخروج بنقاط المباراة الثلاث لفارق الامكانيات التي تصبّ في مصلحته، ويعوّل مدرب الفريق مارين على خبرة اللاعبين بدر المطوع وصالح الشيخ وعامر المعتوق وعبد الله ماوي، في حين يغيب عن المشاركة يوسف ناصر واسراء الحموية للايقاف. في المقابل، يحاول الفحيحيل الثامن بـ 10 نقاط الخروج بنقطة التعادل والخروج من كبوته، بعد تعرّضه لخسارة ثقيلة أمام الكويت بـ «رباعية» من الاهداف من دون رد.

الجهراء × العربي
رغم الفارق في الترتيب بين العربي (23 نقطة) والجهراء (8 نقاط)، فإن المواجهة بينهما ستكون ساخنة. حيث يتطلع أبناء الجهراء إلى مواصلة سلسلة الانتصارات، للابتعاد عن شبح الهبوط، أما العربي فيحاول الفوز للاقتراب أكثر من أهل القمة.
ويعتمد الجهراء، على ديمبلي وأولسن وفهد عايد وعثمان حسن، في حين يعتمد العربي على قدرات علي مقصيد ومحمد فريح، وحسين الموسوي.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking