الكويت: 250 مليون دولار لدعم الوضع الإنساني في اليمن
(كونا) - أعلنت الكويت، اليوم الثلاثاء، تخصيص 250 مليون دولار لدعم الوضع الإنساني في اليمن استجابة للمناشدة التي أطلقتها الأمم المتحدة لتوفير الاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني.
وقال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، في كلمة أمام «مؤتمر الاستجابة الانسانية لليمن»، إن «دعم الكويت لليمن سيستمر رغم كل الظروف إنسانيا وتنموياً عبر «الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية»، والوكالات، والمنظمات الدولية المتخصصة الاخرى.
وأعرب الجار الله عن الأمل في أن تسفر المساعي المبذولة على جميع الأصعدة عن نهاية للأزمة اليمنية، وذلك عبر الجهود المشتركة من الأعضاء الفاعلين في المجتمع الدولي، لاسيما وأنهم يملكون الآلية لحلها.
وذكر أن «آليات حل الأزمة اليمنية تمر عبر المرجعيات الثلاث المتفق عليها وهي قرار مجلس الأمن (2216)، والمبادرة الخليجية، وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني للحفاظ على كيان اليمن، ورفع المعاناة عن شعبه، وصون استقرار المنطقة، والعالم أجمع.
واضاف الجارالله، أن «الكويت سعت وبتوجيهات سامية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، إلى بذل الجهود السياسية والإنسانية لمواجهة تلك الأزمة بأبعادها المختلفة".

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking