«أندرسون» الأميركي يرفض مرضى السرطان من الكويت
عبدالرزاق المحسن - 
رفض مركز «إم دي أندرسون» للسرطان في الولايات المتحدة الأميركية استقبال مرضى كويتيين خلال الفترة الحالية، بانتظار سداد وزارة الصحة مستحقاته المتراكمة سابقاً.
وبحسب كتاب حصلت القبس على نسخة منه، فإن رئيس المكتب الصحي في واشنطن د. علي العنزي، خاطب مدير إدارة العلاج بالخارج مطالباً بعدم إرسال أي حالات لتلقي علاج في مركز «أندرسون»، وسينقل المكتب المرضى الذين لديهم مواعيد في المركز إلى مستشفيات أخرى، وموافاة إدارة العلاج بالخارج بالمواعيد الجديدة للمرضى قريباً.
وأكدت المصادر أن الوزارة طلبت من مجلس الوزراء مؤخراً اعتماد 200 مليون دينار، إضافة إلى ميزانيتها السنوية، لتغطية الدفعات الشهرية المحولة إلى المكاتب الصحية في الخارج، والتزاماتها تجاه المستشفيات العالمية، مشيرة إلى توجه بعض المراكز التخصصية والمستشفيات في الخارج إلى رفع دعاوى قضائية ضد المكاتب التابعة للوزارة في الخارج، نتيجة عدم تسلمها مستحقاتها رغم مطالباتها المستمرة.
وقالت مصادر صحية مطلعة إن مركز «أندرسون» يعتبر واحداً من المراكز المرموقة في الولايات المتحدة، وقد حصل على المرتبة الأولى في العناية بمرضى السرطان ست مرات في آخر 8 سنوات، وفقاً لترتيب أفضل المستشفيات الأميركية الذي نشر مؤخراً، وللمركز اتفاقيات مع بعض الدول العربية.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking