آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

141217

إصابة مؤكدة

871

وفيات

134033

شفاء تام

صورة الأسد تتفاعل مجدداً
تحدث القيادي في الجيش الحر مصطفى سيجري عن تفاصيل عرض روسي مقدم، يرفع اليد عن الرئيس بشار الأسد، وذلك تعليقاً على صورة متدولة للأسد كانت قد التقطت له خلال خطاب كان يلقيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمام جنود جيشه في قاعدة حميميم في نهاية عام 2017، بينما كان بشار يقف بين الضباط خلف بوتين وراء جدار عليه العلم الروسي، وينظر بإذلال نحو الأرض.
وقال سيجري في سلسلة تغريدات أمس: إن صفقة روسية كاملة عرضت على المعارضة، تبدأ بالإعلان عن وقف إطلاق النار ورفع اليد عن الأسد، وإعادة هيكلة مؤسسات الدولة. وأضاف أن الخطوة الثانية هي الذهاب إلى عملية سياسية لا مكان فيها للأسد ورموز نظامه، على أن يتم إشراك روسيا في التفاهمات المتعلقة بمناطق شمال شرقي سوريا، وان يكون هناك تعاون كامل بين المعارضة المسلحة وروسيا لإخراج إيران وميليشياتها بسياسة خطوة بخطوة.
وأشار سيجري إلى أن روسيا تبحث عن الاستقرار الكامل في سوريا، وتعتبر تركيا الضامن للمعارضة وصاحبة المصلحة المشتركة في دعم الاستقرار، ولهذا السبب تدعم الوجود التركي في إدلب، خوفا من تحول تركيا إلى قاعدة انطلاق للمقاومة، وتحول الصراع في سوريا من ثورة في مواجهة النظام، إلى حرب تحرير ضد القوات الروسية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking