جرمن لـ«القبس»: سأطعن على «شطبي» من «التكميلية»
مشاري الخلف -
وصف الإعلامي صالح جرمن قرار شطبه من الترشح للانتخابات التكميلية لعضوية مجلس الأمة من قبل لجنة فحص طلبات المرشحين بأنه «صادم».
وقال جرمن لـ القبس إن القرار كان مفاجئاً بالنسبة إليه ولم يكن متوقَعاً، لأنه يرى نفسه مستوفياً شروط الترشح، ولا تنطبق عليه شروط الشطب، مضيفاً: سألتهم عند إبلاغي بالقرار عن السبب، ولم أجد جواباً.
وأشار إلى إعداد الفريق القانوني مذكرة لتقديمها إلى القضاء في الشق المستعجل بشأن قرار الشطب، معرباً عن تفاؤله بإعادته إلى السباق الانتخابي وخوضه الانتخابات المقرر إجراؤها في 16 مارس المقبل مع بقية المرشحين في الدائرة الثالثة.

الحملات انطلقت
إلى ذلك، انطلقت الحملات الانتخابية والدعم الإعلامي للمرشحين عبر منصات التواصل الاجتماعي فور إغلاق باب التسجيل في الانتخابات التكميلية.
وقال مؤسس تطبيق «انتخابكو» عبدالله جعفر إن أي فریق في حملة انتخابیة يسعى إلى التواصل الفعال مع الناخبین أو من یمثلهم للحصول على بیانات ومعلومات تؤثر بشكل فعال وإیجابي في نجاح الحملة الانتخابیة للمرشح.
وأضاف أن التطبیق مخصص لإدارة الحملات الانتخابیة في الكویت، حيث صُمِمَ ونُفِّذَ بسواعد وطنیة ذات خبرة في المجال الانتخابي، وتم اختزال هذه الخبرة في تطبیق متكامل لإدارة الحملة الانتخابیة.
وبين جعفر أن التطبیق يساعد على التواصل وتبادل المعلومات ذات الأهمیة القصوى في الحملة الانتخابیة باستخدام تكنولوجیا المعلومات لیتخذ المرشح وفریقه القرارات الصحیحة في الوقت الصحیح لإدارة حملته الانتخابیة.

سهولة الاستخدام
وأشار الى ان التطبیق صمم لیكون سهل الاستخدام لجمیع الفئات العمریة، ویوفر كل المعلومات الانتخابیة المعتمدة من وزارة الداخلیة للمرشحین المسجلین مثل أسماء الناخبین وأرقام القیود الانتخابیة وغیرها من المعلومات الانتخابیة في مكان مركزي، حيث تكون المعلومات متاحة لجمیع أعضاء إدارة الحملة الانتخابیة.
وأوضح أنه يمكن إضافة ملاحظات وبیانات إضافیة في التطبيق لكل ناخب مثل أرقام الهواتف وعلامات متابعة وتصنیف وتوصیف، تستخدم هذه البیانات بزیادة كفاءة المتابعة في یوم الاقتراع، كما یوفر طریقة سهلة لإضافة ومتابعة المفاتیح الانتخابیة وربطهم بالناخبین، حیث یستطیع كلٌّ من المرشح والمفتاح الانتخابي متابعة حالة حضور كل ناخب تم التعهُّد بحضوره، وحالة تصویت الناخب من عدمه في یوم الانتخاب، مؤكداً أن هذه الخاصیة تُیَسِّر عملیة المتابعة والتنسیق في عملیات الحضور والاقتراع.
وقال إنه بعد انتهاء عملیة التصویت وأثناء عملیة فرز الأصوات يمكِّن التطبيق من المتابعة الفعالة لعملیات فرز الأصوات، حیث یتیح التطبیق لكل مندوب إدخال عدد الأصوات الذي حصل عليها جمیع المرشحین في اللجنة، ویقوم التطبیق بجمع عدد الأصوات المدخلة لجمیع اللجان وإبرازها في صفحة متابعة الأصوات، كما یظهر عدد الأصوات المتبقیة التي لم تفرز في اللجان المتبقیة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات