«الرياضة تثقيف وتطوير للأجيال» في رابطة الشباب
حنان الزايد-
أقامت رابطة الشباب الكويتي محاضرة بعنوان «الرياضة تثقيف وتطوير للأجيال»، التي حاضر فيها كل من رئيس مدربي منتخب اللجنة الوطنية للعبة المواي تاي عبدالله الساعي، ومدرب اللياقة للجنة الكويتية للمواي تاي علي بخش، وذلك في مكتبة عبدالعزيز الصرعاوي.
وتحدث المدربان الساعي وبخش عن أهمية الرياضة في عالمنا، التي تحتاج الى رياضيين يقودون الرياضة الى النجاح، وأشارا إلى أن التطور السريع في التكنولوجيا والتطبيقات الحديثة والسوشيل ميديا ساهم في نشر رياضات كانت لا يسلط عليها الضوء، وخاصة الرياضات القتالية، وهذا التقدم كون أفكاراً ومعلومات لدى الفرد بمختلف الاعمار. ودعا بخش الى ضرورة تعويد الأطفال على حب وممارسة الرياضة والغذاء الصحي، وإدخال المفاهيم الإيجابية لدور الرياضة في الصحة الجسدية والنفسية، من اجل اعداد جيل مثقف رياضيا، مطالباً الاهل باختيار الأكل المناسب وتناوله امام الاطفال الذي سيحفزهم على اختيار الطعام الصحي.
وبدوره، شدد الساعي على أن رياضة المشي من الرياضات البسيطة والمهمة، ناصحا الجميع بممارستها، خاصة لكبار السن، وذلك لصحة القلب والدورة الدموية، ففي الحركة بركة، كذلك تعويد اطفالنا وانفسنا على الحركة لخلق جيل صحي يتمتع باللياقة البدنية والصحية. وبعد ذلك فتح باب النقاش أمام الحضور.

2_1

متابعة من فاطمة النهام ورائد التميمي

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات